• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

ذهبيتان لسالم عبدالرحمن وكشواني

«البترول الهندي» بطل دوري أبطال آسيا للشطرنج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 يونيو 2014

بدعم مجلس أبوظبي الرياضي وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، اختتمت مساء أمس الأول بفندق دانات العين منافسات نهائيات دوري أبطال أندية آسيا للشطرنج، التي نظمها نادي العين للثقافة والشطرنج بمشاركة الثمانية أندية الكبار وهم أبطال الصين والهند وكازاخستان وأستراليا وبنغلادش والفلبين والعراق والإمارات.

حضر حفل الختام وتوج الفائزين الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان رئيس الاتحاد الآسيوي للشطرنج وهشام علي الطاهر الأمين العام للاتحاد الآسيوي.

وفي بداية الحفل ألقى الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط كلمة هنأ فيها الفائزين وتمنى التوفيق لباقي الفرق في البطولات المقبلة، وتوجه بالشكر إلى الجهات الراعية والداعمة لتنظيم البطولة وفي مقدمتها مجلس أبوظبي الرياضي وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وطيران الاتحاد.

وأسفرت نتائج الجولة السابعة والأخيرة عن تتويج نادي الترويج البترولي الهندي بلقب البطولة والميداليات الذهبية برصيد 13 نقطة وجاء فريق تاجاي تاي الفلبيني بالمركز الثاني والميداليات الفضية برصيد 11 نقطة، بينما حصد فريق توكاتا الكازخستاني المركز الثالث والميداليات البرونزية بـ 10 نقاط. وجاء نادي شنغهاي الصيني في المركز الرابع بـ 7 نقاط، ثم نادي العين الإماراتي في المركز الخامس برصيد 5 نقاط، وتساوى على المركز السادس برصيد 4 نقاط كل من نادي غرب سيدني الأسترالي ونادي الاتصالات العراقي، ثم نادي مشاة البحرية من بنجلاديس برصيد نقطتين جمعهما من تعادل مستحق مع بطل المسابقة وممثل الإمارات.

وعلى صعيد النتائج الفردية، حصدت الإمارات ميداليتين ذهبيتين، حيث فاز لاعبنا الأستاذ الدولي الكبير سالم عبد الرحمن بذهبية الطاولة الأولى برصيد 5.5 نقطة من 7 جولات متفوقا على لاعبي الهند والفلبين والصين وكازخستان، وفاز لاعبنا المتألق فيصل كشواني بذهبية الطاولة الثالثة برصيد 5 نقاط من 5 جولات، وهو اللاعب الوحيد في البطولة الذي حقق العلامة الكاملة.

بلغ مجموع الجوائز المالية التي وزعت على الفرق الفائزة 20 ألف دولار، وتولى رئاسة الحكام في البطولة الحكم الدولي الأسترالي برايان جونز ونائبه جون هو سونج من كوريا الجنوبية والحكام: جون أونثافا من لاوس وقاسم نمر من الأردن وفرحان نصير من العراق وياسر العتيبي من السعودية وإيليان بيريز من الفلبين.

وتولي رئاسة لجنة الاستئناف بالبطولة الدولي التركمانستاني أورازلي أناجلدييف، وضمت في عضويتها كل من ياب تشوهو تون من بروناي وعبدو سليم من باكستان.

وأعرب رؤساء الوفود على عظيم إمتنانهم وشكرهم للاتحادين الآسيوي والإماراتي ولنادي العين للثقافة والشطرنج منظم الحدث للنجاح الكبير الذي شهدته البطولة تنظيميا وفنيا، حيث كانت أجواء المنافسات حافلة بالندية وتقارب المستوى الفني وكانت جميع الخدمات من فئة الخمس نجوم مما جعلها واحدة من أقوى وأفضل البطولات المدرجة في أنشطة الاتحاد الآسيوي في العام الحالي، وهذا يؤكد أن العين أصبحت بحق عاصمة الشطرنج الآسيوي بعد الاستضافة المتميزة للعديد من البطولات العالمية والقارية. (العين- الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا