• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

حمزة هوساوي يخطف لقب «إكس فاكتور»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 15 يونيو 2015

تامر عبدالحميد

أبوظبي (الاتحاد)

خطف المشترك السعودي حمزة هوساوي لقب «The X Factor»، بعد تألقه في فئة «الغناء العالمي الفردي» التي يشرف عليها السوبر ستار راغب علامة، الذي بدا راضياً عن النتيجة وسعيداً لنجاح أحد أعضاء فريقه.

وضمن سهرةٍ ختامية حافلة عرضتها« MBC» مساء أمس الأول في بيروت، تألّق المتأهلون الثلاثة الذين بلغوا المرحلة النهائية، فرقة «The5» من فريق دنيا سمير غانم عن فئة «الفرق»، وهند زيادي من فريق إليسا عن فئة «الغناء الشرقي الفردي»، إلى جانب السعودي حمزة هوساوي من فريق راغب علامة عن فئة «الغناء العالمي الفردي»، حيث قدموا مجموعة من اللوحات الفنية الغنائية والاستعراضية المبهرة، فيما شارك أعضاء لجنة التحكيم في عددٍ من اللوحات الغنائية مع المتأهلين، وتحول مسرح «The X Factor» إلى منصةٍ فنية طربية موسيقية بامتياز، اختلطت فيها مشاعر التنافس والترقب والتشويق بأجواء الإبداع والإتقان والإبهار.

لغة إنجليزية

وحصد هوساوي الشاب السعودي الطموح ابن الـ 24 ربيعاً، الذي يتميز بإتقانه الغناء اللغة الانجليزية، بعد حصوله على اللقب، مبلغ 100 ألف ريال سعودي مقدمة من إدارة البرنامج، إضافة إلى عقد مع Sony Music Entertainment Middle East، ورحلة بحرية حالمة مع نجوم العالم العربي في برنامج Stars OnBoard، إلى جانب لقائه بصاحب فكرة برنامج The X Factorبصيغته الأصلية، العالمي سايمون كاول، عضو لجنة تحكيم البرنامج بصيغته البريطانية والمشرف على الصيغ العالمية جميعها.

وقال حمزة هوساي في مؤتمر صحفي عقب الحفل: بدأتُ رحلتي خلال البرنامج متفائلاً رغم كون البرنامج جديداً بالنسبة لي من حيث هيكليته مقارنة ببرامج المواهب الأخرى.. وأنا مستعد لكل ما هو أتٍ، لأن هذه هي الحياة التي لطالما حلمت بها.

فوز مستحقبدوره، شدد المتحدث الرسمي باسم «مجموعة MBC» ومدير عام العلاقات العامة والشؤون التجارية مازن حايك، على أن حمزة هوساوي وزملاءه الذين بلغوا النهائي كانوا مبدعين ويستحقون الفوز.

وقال راغب علامة: استحق حمزة الفوز عن جدارة برأي الجميع، وأقول إن حمزة اليوم بات فعلاً في الضفة الأخرى من النهر، وأثنت إليسا على فوز حمزة، مشددة على أن العالمية كلمة ذات إطار واسع جداً، إذ لا يصل إليها فعلاً إلا من يصبح اسمه معروفاً في الغرب على غرار كبار نجوم الأغنية الغربية العالميين، ولكن حظوظ حمزة في بلوغ العالمية الحقيقية بمفهومهما الواسع كبيرة جداً، أما دنيا سمير غانم، فاعتبرت أن نجاح حمزة هو نجاح لكل المشتركين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا