• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

​«دبي الرياضي» يكشف عن تصنيف الفعاليات الكبرى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 نوفمبر 2016

دبي (الاتحاد)

يعلن مجلس دبي الرياضي في السابعة من مساء اليوم نتائج النسخة الثانية من نظام تصنيف الفعاليات الرياضية الأول من نوعه على مستوى العالم.

وسيتم خلال الحفل الذي ينظمه المجلس للعام الثاني على التوالي في فندق أرماني - منطقة برج خليفة، الكشف عن الفعاليات الحاصلة على فئة 5 نجوم ضمن التصنيف، وكذلك تلك التي نالت تصنيف 4 نجوم فما دون، بالإضافة إلى 6 من الفعاليات التي تصدرت التصنيف ضمن 6 فئات مختلفة، تتعلق بالأثر الذي يتركه تنظيم الفعالية على مختلف الجوانب في الحياة.

وتتنافس في نظام تصنيف الفعاليات في نسخته الثانية مجموعة من أكبر الفعاليات والأحداث الرياضية التي استضافتها مدينة دبي خلال موسم 2015- 2016، وقد تم تصنيف 138 فعالية في النسخة الثانية من النظام، مقابل 87 فعالية في النسخة الأولى والتي حصلت 4 فعاليات منها على تصنيف 5 نجوم وهي: كأس دبي العالمي للخيول الذي تنظمه مجموعة ميدان، بطولة سوق دبي الحرة للتنس، بطولة موانئ دبي العالمية للجولف وطواف دبي الدولي للدراجات الهوائية الذي ينظمه مجلس دبي الرياضي بالتعاون مع اتحاد الدراجات الهوائية.

ويعتبر نظام تصنيف الفعاليات الذي أطلقه مجلس دبي في العام 2014 الأول من نوعه في العالم لتصنيف الفعاليات الرياضية، والذي يهدف إلى رفع مستوى تنظيم الفعاليات الرياضية.

ويتم تصنيف الفعاليات وفقاً لمجموعة من المعايير المحددة في النظام الذي يعتمد على المعلومات التي تتم تغذيته بها من ثلاثة مصادر هي: مجلس دبي الرياضي والجهة المنظمة، والجمهور، حيث يكون لكل معيار من المعايير وزن في تحديد النتيجة النهائية لتصنيف كل فعالية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا