• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الاستقالة الأولى تنفيذاً لـ «لوائح الهيئة»

الهاجري بديلًا للهنائي في اتحاد السلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 نوفمبر 2016

علي معالي (دبي)

أصبح خالد الهاجري مرشح نادي بني ياس البديل لخالد الهنائي في عضوية مجلس إدارة اتحاد كرة السلة، وذلك بعد تقديم الهنائي للاستقالة بناءً على طلب الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة بعدم الازدواجية في المناصب الرياضية، حيث يشغل الهنائي منصب المدير التنفيذي لنادي الوحدة.

وكان الهنائي قد حصل في الانتخابات التي جرت مؤخراً على أعلى نسبة تصويت بين أعضاء الجمعية العمومية برصيد 13 صوتاً، تمثل العدد الكامل لأعضاء عمومية السلة، ويتقلد العديد من المناصب الدولية خاصة في الاتحاد الدولي للعبة X 3 3، واضطر لتقديم استقالته حيث كان يشغل منصب نائب رئيس الاتحاد، في حين حصل خالد الهاجري، وهو أول مرشح احتياط في القائمة على 6 أصوات.

والاعتذار هو الأول في الدورة الجديدة للاتحادات الرياضية بعد إجراء الانتخابات مؤخراً، وجاء في رسالة الهنائي التي تقدم بها للواء «م» إسماعيل القرقاوي رئيس الاتحاد قال فيها: أتمنى لكم وللاتحاد دوام التوفيق والسداد ومقدراً دعمكم الكبير والاهتمام الذي تولونه من أجل دعم كرة السلة، في جميع المحافل الرياضية.

وأضاف: بناء على خطابكم رقم (891) بتاريخ 10 نوفمبر الجاري بشأن الازدواجية في المناصب بين الاتحاد والنادي، أود إعلامكم أنني أعتذر عن عدم الاستمرار كعضو في الاتحاد، وكنت أتمنى الاستمرار لخدمة اللعبة، لكن قرار الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة بعدم الازدواجية يحرمني من ذلك، وأنني على استعداد تام لخدمة الوطن في أي مجال رياضي.

وأكد اللواء إسماعيل القرقاوي أن خالد الهنائي من الكفاءات الرياضية العالية على مستوى لعبة السلة، وله دور مهم في فترات سابقة، وأن هناك أدواراً مختلفة سيلعبها خالد الهنائي من خلال اللجان الفاعلة في اتحاد اللعبة سواء على المستوى المحلي أو العربي، وحتى تتحقق الاستفادة الكاملة من خبراته وكفاءته في الوقت نفسه.

ويمتلك المرشح الآخر والذي سيتم تصعيده بديلا للهنائي، سيرة ذاتية جيدة، حيث اعتمد برنامجه الانتخابي من قبل على عنوان رئيس، وهو «الخبرة لنرتقي بالأداء»، وهو حاصل على ماجستير التميز في الإدارة، بالإضافة إلى دبلوم الإدارة الرياضية من المعهد الرياضي الأميركي، وحاصل على عدة شهادات في التدريب الرياضي، وقضى 21 عاماً في ملاعب السلة، و11 عاماً أخرى في مجال الإدارة الرياضية.

وقال خالد الهاجري: تشرفت بالمشاركة في تأسيس فريق بنى ياس لكرة السلة واعتبر داعم أساسي لتواجده بقوة على ساحة كرة السلة في أبوظبي في عام 2008، إضافة لشغلي العديد من المناصب الإدارية لسنوات طويلة ومنها منصب المدير التنفيذي بالنادي.

وتابع: هناك عدة أفكار لزيادة الإقبال على ممارسة كرة السلة والاستمتاع بها ومنها على سبيل المثال: المساهمة في نشر اللعبة بشكل واسع، وزيادة عدد منتسبي اللعبة ومحبيها من خلال تشجيع ممارستها بين الأحياء السكنية والحدائق العامة، وأن تكون هناك مساحة أكبر لمشاركة الجاليات في الدوري العام والمسابقات المختلفة التي تنظم من قبل اتحاد اللعبة مما له أثر كبير على زيادة القاعدة الجماهيرية للعبة، وغيرها من الأمور التي سوف ترجع بالفائدة الكبيرة على كرة السلة الإماراتية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا