• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

لوحي Project Tango قادم للمستهلكين العام المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 يونيو 2014

مشروع Project Tango لا يبدو كأنه ذلك الشيء الحقيقي الموجه لكافة المستهلكين. في أحسن الأحوال هو مشروع مطور أو ربما شيء ما للهواة، ولكن ذلك لن يمنع شركة جوجل من إصدار جهاز لوحي يدعم تقنية Project Tango للمستهلكين في العام القادم. فقد أعلنت شركة جوجل مؤخرا أنها تعمل مع شركة LG لجلب جهاز لوحي يدعم تقنية Project Tango إلى المستهلكين في العام المقبل.

وللتذكير فقد تم الإعلان عن المشروع في شهر فبراير الماضي ويستند أساسا على الجهاز اللوحي الذي يستخدم الكاميرات الخلفية المزدوجة، ومستشعرات للعمق تعتمد على الأشعة تحت الحمراء، فضلا عن اثنين من المعالجات للرؤية الحاسوبية من أجل توليد خرائط ثلاثية الأبعاد في الوقت الحقيقي باستخدام هذا الجهاز اللوحي.

في الحقيقة، إمكانات هذا الجهاز اللوحي ليست واضحة بالفعل، ولكن شركة جوجل ذكرت بالفعل بأن الجهاز اللوحي المدعوم بتقنية Project Tango ستكون له منافع كثيرة للخرائط في الأماكن المغلقة، وتقول شركة جوجل أيضاً بأن الجهاز اللوحي سيتعلم أبعاد الغرف ومساحاتها بمجرد الانتقال داخلها، التجول في غرفة نومك على سبيل المثال، سيساعد الجهاز اللوحي على تعلم شكل المنزل. الأمل هو بتكوين خريطة قوية للعالم، جهاز جوجل قد يتمكن في النهاية من منح اتجاهات دقيقة لأي نقطة محددة يتطلب الوصول إليها.

للآسف، ليست هناك أية معلومات حول المواصفات التقنية أو السعر الخاص بهذا الجهاز اللوحي كما أننا لا نعرف متى بالضبط قد يتم إصدار هذا الجهاز. وعلى ما يبدو فإن الخطة هي جلب مشروع Project Tango إلى المزيد من الأيدي.

(نيويورك - Electrony)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا