• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

برنت يرتفع 1٫50 دولار للبرميل إلى 45٫93 دولار

أسعار الخام تقفز 3% بعد توقعات بخفض إنتاج «أوبك»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 نوفمبر 2016

لندن، سنغافورة (رويترز، ا ف ب)

ارتفعت أسعار النفط أكثر من ثلاثة في المئة أمس، متعافية من أدني مستوى في عدة أشهر بفعل توقعات بموافقة أوبك في وقت لاحق من هذا الشهر على خفض الإنتاج للحد من تخمة المعروض. وبحلول الساعة 1200 بتوقيت جرينتش، ارتفع خام القياس العالمي مزيج برنت 1.50 دولار للبرميل إلى 45.93 دولار، بعد أن بلغ أدنى مستوى في ثلاثة أشهر عند 43.57 دولار يوم الاثنين.

وارتفع الخام الأمريكي الخفيف 1.50 دولار للبرميل إلى 44.82 دولار للبرميل. وبلغ الخام أدني مستوى له في ثلاثة أشهر يوم الاثنين عند 42.20 دولار للبرميل.

ومن المقرر أن يجتمع منتجو أوبك في الثلاثين من نوفمبر الجاري للاتفاق على تقييد الإنتاج. وجرى التوصل إلى اتفاق إطاري بهذا الشأن في سبتمبر، لكن مسؤولين يقولون أن المفاوضات بشأن التفاصيل بدت صعبة في وقت يرغب العديد من أعضاء المنظمة في زيادة الإنتاج.

وكان وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، قال إن من الضروري أن تتوصل أوبك إلى توافق بشأن اتفاق لخفض إنتاج النفط وفق ما نقلته وكالة الأنباء الجزائرية يوم الأحد.

وقال تاماس فارجا، محلل شؤون النفط لدى شركة بي.في.إم أويل أسوشيتس لخدمات السمسرة في لندن «التقارير بشأن دفعة دبلوماسية كي تتوصل أوبك إلى اتفاق تدعم الأسواق، الارتفاع قد يستمر لفترة قليلة، لكن الصورة الأساسية لازالت تشير إلى اتجاه نزولي». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا