• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

السعودية تتحفظ على أي حساب بنكي لجمع التبرعات دون تصريح

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 15 يونيو 2015

الرياض (د ب أ)

أكدت وزارة الداخلية السعودية أمس أنها ستتحفظ على أي حساب بنكي لجمع التبرعات دون تصريح، مشيرة إلى أن جمع التبرعات «يعتبر جريمة لتمويل الإرهاب». وحذرت وزارة الداخلية «من الحسابات البنكية المخصصة لجمع التبرعات دون تراخيص». وقالت الوزارة في بيان أمس : «لا يأخذك حسن ظنك بالآخرين للتجاوب مع دعوات مشبوهة للتبرع وتعريض نفسك لارتكاب جريمة تمويل الإرهاب، أو أن تكون عرضةً للنصب والاحتيال.. احرص على وصول زكاة أموالك، وصدقاتك، وتبرعاتك إلى مستحقيها مباشرة أو عبر الجهات المرخص لها من الجهات المختصة بالمملكة».

وأضافت: «يتم تنفيذ الأنظمة والتعليمات بحق كل من يثبت تورطه في جمع الأموال أو التبرعات العينية بطريقة غير مشروعة وإبعاد غير السعوديين إلى خارج المملكة».

وأكدت وزارة الداخلية أنه «سيتم إيقاع الحجز التحفظي على أي حساب بنكي يتم الإعلان عنه، بأي وسيلة، لجمع الزكاة أو الصدقات أو التبرعات من دون تصريح من الجهات المختصة». وكان مفتي عام المملكة العربية السعودية، رئيس هيئة كبار العلماء الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ انتقد المنظمات التي تعمل في جمع أموال دون تصريح، وقال: «لا بد من ترخيص وينبغي التأكد من المتبرّع لهم والجهة المتبرع لها والتأكد منها، وأنها لا تشكّل خطراً علي الأمة أو تعين الجماعات الإرهابية».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا