• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

خلال اجتماع لمجلس الإدارة

«المركزي» يبحث آخر المستجدات في برنامج التحول التنظيمي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

عقد مجلس إدارة مصرف الإمارات المركزي، اجتماعه العاشر لسنة 2016 مؤخراً في مقر المصرف المركزي أبوظبي، برئاسة معالي خليفة محمد الكندي رئيس مجلس الإدارة.

اطلع المجلس على عرض بشأن آخر مستجدات وتطورات برنامج التحول التنظيمي لتطوير المصرف المركزي لتحقيق أهدافه وتطوير القطاع المالي في الدولة، واتخذ القرارات اللازمة في هذا الشأن.

واطلع المجلس على تقرير المصرف المركزي للربع الثالث لسنة 2016 المقدم من دائرة البحوث والإحصاء الذي يشمل التطورات الاقتصاديّة الدوليّة، التطورات الاقتصاديّة المحليّة، مؤشرات الاستقرار المالي، السيولة المصرفيّة وإدارة الاحتياطي النقدي.

ثمّ اطلع المجلس على تقارير دائرة العمليات النقديّة وإدارة الاحتياطيّات التي تضمنت النسب الاحترازيّة الكليّة للنظام المصرفي ومؤشرات السيولة لدى القطاع المصرفي.

واستعرض المجلس آخر مستجدات مشروع الإطار الرقابي للقيم المخزنة ونظم الدفع الإلكتروني ونتائج المشاورات التي تمّت بشأن هذا النظام الذي يوضح سلطات المصرف المركزي في الترخيص والرقابة والإشراف على موفري خدمات الدفع الإلكتروني، بما فيها الدفع الرقمي والمتطلبات الرقابيّة والتنظيميّة الخاصّة بهذا الشأن، واتخذ المجلس القرار المناسب بشأن الإطار الزمني لإصدار ونشر النظام وتاريخ سريانه.

ومن جهة أخرى، استعرض المجلس الطلبات المقدمة من البنوك والمؤسسات الماليّة الأخرى العاملة في الدولة بتوسيع نشاطها وفتح فروع جديدة لها، حيث وافق المجلس على الطلبات المستكملة للشروط حسب القانون والأنظمة المعمول بها والخاصّة بكل نشاط على حدة.‏‭

كما اطلع المجلس على عرض قدمته دائرة الرقابة على البنوك حول سياسة الموافقة على التوزيعات النقديّة، وأسهم المنحة للبنوك عن السنة الماليّة 2016.

وناقش المجلس تقريراً بشأن آخر مستجدات تنفيذ برنامج استراتيجيّة تقنيّة المعلومات في المصرف المركزي، ووجّه بالانتهاء منه حسب الخطة المعتمدة، مستكملاً مناقشة بقية الموضوعات المدرجة على جدول أعماله والموضوعات الأخرى المستجدة، واتخذ القرارات المناسبة بشأنها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا