• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

الزرعوني: «ليس بالمال وحده يمكن التصدي للهجمات الإلكترونية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 نوفمبر 2016

حسونة الطيب (أبوظبي)

قال محمد الزرعوني نائب مدير عام قطاع المعلومات والحكومة الذكية بالإنابة في الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات: «إن ليس بالمال وحده يمكن التصدي لهجمات القرصنة الإلكترونية، بل ينبغي استغلال الكوادر البشرية وتبادل المعلومات والتعاون الدولي للوصول إلى مستوى عال من الحماية».

جاء ذلك في كلمة الزرعوني التي افتتح بها أمس المؤتمر والمعرض الدولي لأمن المعلومات«آر إس إيه»، الذي يعقد بالتعاون مع الهيئة الوطنية للأمن الإلكتروني في أبوظبي.

وأضاف أن «في الإمارات يتم اتخاذ كل التدابير اللازمة لحماية الأجهزة وتوفير ورش العمل والتعاون مع مجلس أبوظبي للتعليم لإطلاق البرامج للطلاب لتوعيتهم بمخاطر هذه الهجمات».

وأكد الزرعوني الأهمية الكبيرة لأمن المعلومات في عصر الإنترنت، والزيادة الكبيرة لمستوى التعقيدات والتحديات التي تبرز في ظل انتشار استخدام إنترنت الأشياء والمدن الذكية، التي ستضم عددا هائلا من الأجهزة المعرضة للقرصنة، ما يحتم ضرورة إيجاد استراتيجيات واضحة وفعالة لتوفير الحماية اللازمة، مشيرا إلى أن العام الماضي وحده شهد إطلاق نحو 317 برمجية خبيثة، فيما تقدر تكلفة هجمات القرصنة على مستوى العالم بنحو 300 مليار دولار سنوياً.

من جانبه، قدم أميت يوران، رئيس مؤتمر آر إس إيه عرضا تقديميا بعنوان تغيير المنظور، ركز فيه على ضرورة اعتماد المؤسسات التجارية نظريات متنوعة عند مواجهة تحديات الأمن الإلكتروني. واعتلت المنصة مجموعة من ممثلي الشركات الرائدة عالمياً، بينها، شركة كوالِس ودارك ماتر وتينابل سكيوريتي لمشاركة أهم التطورات في هذا القطاع والارتقاء بثقافة إلكترونية آمنة في الدولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا