• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

ضاحي خلفان يفتتح مؤتمر «مكافحة الجرائم الماسة بالملكية الفكرية»

دراسة: الابتكار يرفع الإنتاجية الاقتصادية 80%

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 نوفمبر 2016

تحرير الأمير (دبي)

أكدت دراسات أن تقدير الدور الذي يلعبه الابتكار في ارتفاع الإنتاجية على مختلف الأصعدة الاقتصادية يصل إلى 80%.

وقال معالي الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي الرئيس الفخري لجمعية الإمارات للملكية الفكرية: إن دولة الإمارات قطعت شوطاً كبيراً في مجال حماية الملكية الفكرية، وحقوق الإبداع والمبدعين والمفكرين والمخترعين، وكانت سباقة في سن التشريعات والقوانين لمنع لصوص الفكر من استغلال اختراعات وأفكار وإبداعات غيرهم، وإيجاد البيئة النظيفة الآمنة التي يستطيع فيها صاحب الفكرة المبدعة أن يستثمرها وهو مطمئن أن غيره لن يستولي عليها، أو يهضم حقه في نتاج عقله وجهده وتعبه.

وأضاف معالي الفريق ضاحي خلفان تميم خلال افتتاح جمعية الإمارات للملكية الفكرية مؤتمرها «الإقليمي السادس لمكافحة الجرائم الماسة بالملكية الفكرية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا» تحت عنوان «لندعم معاً حماية التأليف والمؤلف»، أن هذا المؤتمر جاء تعزيزاً لجهود دولة الإمارات في مجال مكافحة جرائم الملكية الفكرية، وجسراً منيعاً لتبادل الخبرات.

وأقيم المؤتمر بتنظيم مشترك من الجمعية، ومنظمة الشرطة الجنائية الدولية (الإنتربول)، وبالتعاون مع القيادة العامة لشرطة دبي، ومجلة «999» مجلة الثقافة الاجتماعية والأمنية التي تصدر عن وزارة الداخلية والشريك الإعلامي للجمعية، وجمارك دبي، ومعهد التدريب والدراسات القضائية في وزارة العدل.

وخلال المؤتمر كرم معالي الفريق ضاحي خلفان تميم الجهات والمؤسسات الراعية للحدث.وأوضح معالي الفريق ضاحي خلفان تميم أن مفهوم الملكية الفكرية أصبح يشكل في مجتمعنا جزءاً حيوياً ومهماً من التنمية الاجتماعية والثقافية والاقتصادية والأدبية، ويأتي مؤتمرنا في سنته السادسة، ليؤكد أن دولة الإمارات العربية المتحدة، وبالتعاون مع الهيئات والمؤسسات الدولية المتخصصة، ماضية قدماً نحو ترسيخ هذا المفهوم وتعزيزه، وتطبيق القوانين الصارمة التي تحفظ الحقوق لأصحابها، وتشجع المبدعين على تطوير ملكاتهم وأفكارهم الإبداعية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا