• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

تقدم دورة متنوعة خلال الشهر الفضيل

مسابقات وبرامج دينية واجتماعية وثقافية على «أبوظبي الإمارات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 يونيو 2014

أعلنت قناة أبوظبي الإمارات عن تفاصيل دورتها البرامجية المتميزة لشهر رمضان المبارك 2014، التي تشمل برامج تتوائم مع منزلة القناة كونها محطة تلفزيونية أساسية لمشاهدي الإمارات ومنطقة الخليج. وتتنوع برامج القناة الرمضانية بين الجانب الديني، الذي توليه القناة أهمية خاصة، وبرامج مسابقات رصدت لها جوائز ثمينة، بما فيها مسابقات تراثية ودينية، فضلاً عن برامج الطهي.

«وذكّر»

وعبر «رحلة البحث عن الحقيقة»، يقدّم علي الشامسي برنامجاً شبابياً رمضانياً يعرض إجابات عملية وموحّدة حول تساؤلات شائعة لدى فئة الشباب. كما يقوم بالإرشاد لتعديل بعض السلوكيات ذات الآثار السلبية على الأفراد والمجتمع. ويطرح الشامسي موضوع الحلقة على الشباب للاطلاع على تساؤلاتهم وانشغالاتهم حوله، ثم ينقل هذه المشاغل إلى خبراء لكي يقدموا إجابات واضحة عليها تناسب العقلية الشبابية. يعرض البرنامج مساء كل يوم في السادسة والنصف، كما تبثه قناة أبوظبي الأولى في التاسعة إلا ربع مساءً.

وفي الإطار الديني الاجتماعي، يقدّم هلال خليفة لمشاهدي أبوظبي الإمارات برنامج «وذكّر» مباشرة من جامع الشيخ زايد، حيث يستضيف في كل حلقة عالماً من علماء الشريعة من بين ضيوف رئيس الدولة لمناقشة قضايا مختلفة تهم الفرد والمجتمع، مع تميّز في الطرح واعتدال في الفكر. يعرض البرنامج يومياً، الخامسة مساءً.

«صناعة الفتوى»

ويقدّم الشيخ وسيم يوسف برنامج «أسماء الله الحسنى» في 30 حلقة يشرح في كل منها معاني ستة من أسماء الله الحُسنى للمشاهدين بشكل مُفصّل ومشوّق. ويظهر في نهاية كل حلقة الوسمي الذي ينشد من خلال كليب جديد الأسماء الستة في شكل دعاء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا