• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

لجذب المزيد من المشاهدين

«الجريمة» تسيطر على دراما رمضان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 يونيو 2014

العنف والبلطجة التي انتشرت في الشارع المصري خلال الثلاثة أعوام الماضية منذ قيام ثورة 25 يناير، أدت الى ازدياد معدلات الجريمة ودفعت مؤلفي الدراما الرمضانية لمناقشة هذه الظاهرة من خلال دراما رمضان، حيث احتلت دراما الجريمة النسبة الأكبر في الأعمال والتي بلغت 33 مسلسلا على مائدة رمضان هذا العام.

محمد قناوي (القاهرة)

العمل الأول بعنوان «الإكسلانس» من بطولة أحمد عز وصلاح عبدالله ومنة فضالي، وتأليف أيمن سلامة ومن إخراج وائل عبدالله، وتدور احداثه حول الملياردير سيف الدسوقي أو «الإكسلانس» الذي يجد نفسه مطاردا بعد أن أصبح عدوه رياض وزيرا، ليستغل رياض سلطاته في القضاء على إمبراطورية «الإكسلانس» بتلفيق العديد من التهم له حيث يدبر الوزير للاكسلانس التورط في جريمة قتل ولكنه يتمكن من الهرب إلى الخارج في رحلة البحث عن براءته.

عز وهيفاء

أما العمل الثاني فهو مسلسل «المرافعة» من تأليف تامر عبدالمنعم وإخراج عمر الشيخ، وبطولة باسم ياخور وفاروق الفيشاوي ومحسن محيي الدين وسميحة أيوب ودينا وكريمة مختار وطلعت زكريا ودوللي شاهين ويتطرق لكواليس الحياة السياسية والاقتصادية في السنوات الأخيرة، ويأتي على رأس قائمة القضايا التي يطرحها، فساد بعض رجال الأعمال المنتمين للحزب الوطني المنحل من خلال جريمة قتل تحدث لفنانة شهيرة في بداية الأحداث.

وتتناول هيفاء وهبي قضية العنف من خلال مسلسل «كلام على ورق» الذي تدور أحداثه حول مجموعة من المصريين المقيمين بلبنان في إطار بوليسي رومانسي تتخلله جريمة قتل يعقبها أعمال عنف، بالإضافة إلى القصص الرومانسية التي تحول العنف والشر إلى حب وتعاون ويشارك في بطولة المسلسل ماجد المصري وأحمد زاهر وروجينا وأمل رزق وأشرف زكي وحسين الإمام وأحمد السعدني، ومن لبنان عمار شلق وندى بو فرحات، ومن تأليف محمد أمين راضي وإخراج محمد سامي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا