• الاثنين غرة ربيع الأول 1439هـ - 20 نوفمبر 2017م

الصفوف تكتمل متأخرة في تجمع مارس

«أبطال آسيا» يهدد ودية «الأبيض» قبل مواجهة اليابان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 يناير 2017

معتز الشامي (دبي)

تسود حالة من الغموض حول مصير المباراة الودية الدولية التي كان من المفترض أن يخوضها منتخبنا الوطني خلال تجمعه الذي يدخله 11 مارس المقبل، استعداداً لعودة مشوار التصفيات المؤهلة لمونديال موسكو، قبل مباراتي اليابان وأستراليا يومي 23 و28 مارس.

ويقبع منتخبنا بالمركز الرابع عن المجموعة الثانية من التصفيات، بعدما جمع 9 نقاط خلال مشواره بالدور الأول من الجولة الثالثة للتصفيات، بفارق نقطة عن السعودية المتصدر بـ10 نقاط، واليابان الثاني بـ10 نقاط، بينما حل المنتخب الأسترالي ثالثا بـ9 نقاط.

ويحتاج منتخبنا لجمع ما لا يقل عن 9 نقاط أخرى خلال جولة الإياب من المرحلة الثالثة والأخيرة لمشوار التصفيات، أولها ضرورة الفوز بجميع المباريات التي يخوضها على ملعبه.

وعلمت «الاتحاد» أن مباريات دور المجموعات بدوري أبطال آسيا، قد تحول دون أداء المباراة الودية المرتقبة، وذلك لعدة أسباب، أبرزها تعذر تجمع الدوليين في وقت واحد، حيث سيدخل «الأبيض» تجمعه يوم 11 مارس في مدينة العين، بينما سيكون لاعبو العين والأهلي والجزيرة والوحدة «حال تأهله لدور المجموعات»، مشغولين بمباريات دوري أبطال آسيا، والتي تقام يومي 13 و14 من الشهر نفسه، وعلى الأغلب سيلعب العين والجزيرة خارج الأرض، وأيضاً الوحدة حال تأهله، بينما سيلعب الأهلي على ملعبه، ما يعني أن اكتمال صفوف المنتخب ستكون مع يوم 15 مارس المقبل، وسيحتاج الجهاز الفني من يومين إلى ثلاثة حتى يخوض تدريباته كاملة بالفريق ككل.

ويعني ذلك أن المباراة الودية إذا ما أقيمت يجب أن تكون أحد أيام 18 أو 19 مارس، بينما المباراة المرتقبة أمام اليابان ستكون يوم 23 من نفس الشهر، وبالتالي سيتعارض موعد المباراة الودية، مع المباراة الرسمية التي تتطلب ضرورة تجهيز اللاعبين بدنياً وفنياً ونفسياً لتلك المواجهة المصيرية، وقد يعني أداء مباراة ودية زيادة إجهاد اللاعبين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا