الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

"دبي للثقافة" تنظم وقفة وفاء للشاعرة "فتاة العرب"

"دبي للثقافة" تنظم وقفة وفاء للشاعرة "فتاة العرب"
6 أغسطس 2018 22:20

دبي (الاتحاد)

نظمت هيئة الثقافة والفنون في دبي، «دبي للثقافة»، وقفة وفاء، احتفاءً بذكرى الشاعرة الراحلة عوشة بنت خليفة السويدي «فتاة العرب»، التي كانت من رواد الشعر النبطي بالإمارات، عبر زيارة لموظفات الهيئة إلى متحف المرأة في دبي.
وزارت الموظفات ديوان عوشة بنت خليفة السويدي «فتاة العرب»، وهي القاعة التي تُعرض فيها أبرز قصائد الشاعرة القديرة، حيث لخصت مسيرتها الشعرية فيما يقارب 200 بيت من الشعر، خططت وصممت لتؤرّخ مسيرتها، وتم الاطلاع على فيديو يسرد السيرة الذاتية للشاعرة، وكيف تم تجميع وتوثيق قصائدها وعرضها في المتحف.
وإضافة إلى ذلك، استمعت الموظفات لقصائد بصوت الراحلة، واطلعن على مجموعة مقتنيات خاصة بالشاعرة. وخلال الزيارة ذاتها، قامت الموظفات بجولة عامة في المتحف، والتعرف إلى شخصيات نسائية إماراتية رائدة في مجالات عدة، وبعد انتهاء الزيارة قامت إدارة المتحف بإهداء الموظفات ديوان الشاعرة مع الموسوعة الصوتية الشعرية الخاصة بها.
وقال محمد الحبسي، مدير قسم الشعر والنثر في هيئة الثقافة والفنون في دبي: «إن الراحلة الكبيرة، تركت إرثاً كبيراً سيظل خالداً بين الأجيال، وستكون ملهمة للكثيرين من هواة الشعر وعشاق الثقافة ومحبي الأوطان في دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها. إن أهمية إرث الشاعرة الراحلة، ينبع من أهمية الفترة التي عاصرتها من تاريخ دولتنا، لتسهم في إثراء المعاني والقيم الوطنية، بعد أن جادت بفيض واسع من القصائد الوطنية والاجتماعية التي أبدعتها طوال حياتها، وخلدتها قلوب عشاق شعرها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©