• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

اتفاقية التجارة مع الاتحاد الأوروبي تدعم صادرات كوريا الجنوبية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 يونيو 2014

سمحت اتفاقية التجارة الحرة لكوريا الجنوبية مع الاتحاد الأوروبي، والتي دخلت حيز التنفيذ في يوليو 2011، بنمو الصادرات المحلية إلى السوق الأوروبية مما ساعد رابع أكبر اقتصاد في آسيا على التفوق على منافسيه، وفقا لما كشفه تقرير أمس.

ووفقا لبيانات جمعية التجارة الدولية الكورية (كيه اي تي ايه)، أبدت الصادرات الكورية نحو الاتحاد الأوروبي في أعقاب اتفاق التجارة الحرة (اف تي تيه) أداء أفضل من الصين واليابان وتايوان، على الرغم من ضعف الطلب الناجم عن الأزمة المالية الأوروبية الأخيرة التي أثرت على التجارة بجميع مجالاتها.وقالت الجمعية إن الصادرات الكورية حققت ارتفاعا بنسبة 18٫4% على أساس سنوي بين يوليو 2011 إلى يونيو 2012، في حين عرفت صادرات المنافسين ثباتا أو تراجعا.

وفي السنة الثانية للاتفاقية، أي بين يوليو 2012 وحتى يونيو من العام الماضي، عانت الصادرات الكورية من نكسات كان سببها الهزات الاقتصادية التي ضربت القارة الأوروبية في أعقاب تصاعد الشكوك الاقتصادية ومشاكل الديون التي واجهت بعض الدول الأوروبية، ولكن الانكماش لم يتعد 0٫4% على أساس سنوي، وهي نسبة معتدلة مقارنة مع الخسائر التي أصابت الاقتصادات المنافسة. (سيؤول - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا