• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تجار يطالبون بتسهيل حركة انسياب السلع الغذائية في الأردن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 يونيو 2014

طالب ممثل قطاع المواد الغذائية في غرفة تجارة الأردن رائد حمادة بضرورة تسهيل حركة انسياب السلع الأساسية من المراكز الجمركية إلى السوق المحلية.

وقال حمادة في بيان صحفي أمس إن الغرفة تلقت شكاوى من تجار ومستوردي مواد غذائية من تأخر التخليص على بضائع عند المراكز الجمركية وتحويلها إلى المسرب الأحمر.

وبين أن المواد الغذائية محكومة بفترة صلاحية محددة ما يعني أن أي تأخر في التخليص على هذه السلع من شأنه أن يؤثر سلبا على التجار ويكبدهم خسائر مالية، موضحا أن مستوردي المواد الغذائية حريصون على استيراد سلع ذات جودة عالية ومطابقة للمواصفات والمقاييس الأردنية.

وأكد أن الغرفة مع تشديد الرقابة على سلامة وصحة الغذاء ولكن دون الحاق الضرر بالمستوردين، معتبرا تأخير التخليص على البضائع عند المراكز الجمركية خصوصا السلع الغذائية التي لا تستهلك إلا في رمضان مخالفا للتوجهات الملكية الرامية إلى توفير جميع السلع للمواطنين خلال شهر رمضان.

وأشار حمادة إلى أن مخزون المملكة من مختلف السلع الغذائية في وضع أمن إلا أن هنالك بعض السلع التي تحكمها فترة صلاحية قصيرة يتم تعزيزها باستمرار، داعيا المواطنين إلى عدم التهافت على شراء السلع نظرا لتوفرها بكميات تزيد عن احتياجاتهم. (عمان - بترا)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا