• الاثنين 03 صفر 1439هـ - 23 أكتوبر 2017م

«الزهايمر» القاتل الأكبر للبريطانيين في 2015

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 نوفمبر 2016

الاتحاد نت

كشفت أرقام رسمية بريطانية عن أن الإصابة بـ«الزهايمر» وغيره من الأمراض المسببة لما يُعرف بـ«متلازمة خرف الشيخوخة» بوجهٍ عام شكلت السبب الرئيسي للوفيات في إنجلترا وويلز خلال العام الماضي.

جاء ذلك بعدما قفزت أعداد حالات الوفاة جراء المعاناة من هذه الأعراض المرضية - التي يربطها البعض بالتقدم في العمر - بنسبة 20% في 2015، حسبما أشارت بيانات كشف عنها المكتب الوطني للإحصاء في بريطانيا.

وأشار المكتب - وفقاً لما نقلته عنه صحيفة «دايلي تليغراف» - إلى أن عدد من توفوا بسبب الخرف بلغ أكثر من 61 ألفاً و600 شخص في بريطانيا وويلز في 2015.

واعتبرت إليزابيث ماكلارين من مكتب الإحصاء البريطاني أن من بين أسباب هذه القفزة، ارتفاع متوسط العمر في البلاد، بجانب ما طرأ من تقدم على وسائل التشخيص المبكر للأمراض الأخرى.

وأشارت البيانات الرسمية البريطانية إلى أن حالات الإصابة بمتلازمة خرف الشيخوخة زادت بين الرجال عن مثيلاتها بين النساء، وهو ما يزيد الفجوة بين الجنسين في المتوسط المتوقع للعمر في البلاد.

كما أفادت الأرقام نفسها بأن الإصابة بالسرطان - بغض النظر عن نوعه - لا تزال تشكل في مجملها السبب الرئيسي للوفاة في إنجلترا وويلز، إذ عُدت العامل الأساسي في 27.9% من وفيات عام 2015. أما أمراض القلب والجلطات، فبلغت نسبة الوفيات الناجمة عنها 26.2% من إجمالي حالات الوفاة في العام الماضي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا