• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

الجولة الثالثة لمونديال سباقات التحمل

أزمة تقنية تطيح بطموحات «أبوظبي بروتون» في لومان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 15 يونيو 2015

لومان (الاتحاد)

أطاحت أزمة تقنية ‬في ‬محرك ‬السيارة طموحات ‬فريق ‬أبوظبي-بروتون ‬في سباق ‬لومان ‬24 ‬ساعة ‬مبكراً، ‬‬بعد ان تسببت في انسكاب ‬الزيت ‬‬واشتعال ‬النيران التي ‬سرعان ‬ما ‬أخمدت لتسحب ‬السيارة بعدها ‬إلى ‬منطقة ‬الصيانة.

الجدير بالذكر أن فريق أبوظبي بروتون للسباقات المكون من البطل الإماراتي خالد القبيسي، الألماني كريستيان ريد والنمساوي كلاوس باخلر قد نجح في تسجيل انطلاقة ممتازة في النسخة الـ 83 من سباق لومان 24 ساعة – الجولة الثالثة من بطولة العالم لسباقات التحمل.

وعلى متن البورشه 911‏‭ ‬RSR ‬رقم ‬88 ‬المزينة ‬بألوان ‬أبوظبي ‬للسباقات، ‬عرف ‬النمساوي ‬الطائر ‬كلاوس ‬باخلر (‬24 ‬عاماً) ‬كيف ‬يتقدم ‬بسرعة ‬من ‬المركز ‬السادس ‬إلى ‬الرابع ‬ضمن ‬فئة ‬LMGTE Am ‬بسلاسة ‬تامة ‬في ‬15 ‬دقيقة ‬وبعدها ‬إلى ‬المركز ‬الثالث ‬قبل ‬انقضاء ‬الساعة ‬الأولى.

من جانبه، قال القبيسي: «الانطلاقة كانت ممتازة فعلاً من كلاوس، كنا جميعنا على أعصابنا حتى انتهت اللفة الأولى على خير» وأضاف: «كنا نسير على درب منصة التتويج بشكل ممتاز إلى أن تفاجئنا باشتعال النيران في محرك سيارتنا عندما كان كريستيان ريد يقودها وكانت حينها سيارة الأمان تقود ركب السيارات إلى أن يتم تنظيف الحلبة من الأجزاء التي كانت قد تطايرت من حادث سيارة الأودي». وتابع: «لا نعرف ماهية المشكلة بعد، ولكن ما نعرفه تماماً أننا كنا على ثقة تامة بقدراتنا وسرعة السيارة وتوازنها، الأمر محبط فعلا خصوصاً عندما تضطر للانسحاب مبكراً بسبب مشكلة خارجة عن إرادتك، كنا نأمل في إعادة إنجاز العام الماضي والصعود على منصة تتويج سباق لومان إلا أن الأمور سارت كما شاء الله وقدر».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا