• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الإمارات الأولى إقليمياً والثالثة عالمياً في مؤشر التسامح

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 نوفمبر 2016

دبي - وام

احتلت دولة الإمارات المركز الأول إقليمياً والثالث عالمياً في مؤشر التسامح المدرج ضمن منهجية تقرير الكتاب السنوي العالمي لعام 2016 والصادر عن معهد التنمية الإدارية بسويسرا، بمناسبة اليوم العالمي للتسامح الذي يوافق يوم 16 من نوفمبر كل عام.

وأظهر التقرير تقدم الإمارات 5 مراكز عن ترتيب العام السابق وتقدمها على العديد من الدول العالمية التي تعرف بأنها مثال للتسامح مثل كندا وهولندا ونيوزيلندا وسنغافورة والسويد.

وأشادت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي رئيسة مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء، بالتقرير الخاص الذي أعده فريق استراتيجية التنافسية بالهيئة، مؤكدة أهمية رصد ومتابعة المؤشرات العالمية المعنية وذلك لأهميتها ومصداقيتها بحيث تتمتع بالحيادية العالية والشفافية في المنهجية والتقييم.

وقالت معاليها «إن أداء الدولة في مؤشر التسامح في تقرير الكتاب السنوي للتنافسية العالمية والصادر عن المعهد الدولي للتنمية الإدارية في سويسرا يعكس مدى التسامح والتفاهم والانفتاح الذي ينعم به جميع الذين يعيشون على أرض الإمارات الطيبة حيث إن تعايش اكثر من 200 جنسية في الدولة تنعم بالتفاهم والتقبل لفكر وثقافة الآخر والتقدير والاحترام فيما بينها جعلت الدولة حاضنة وواحة أمان لعديد من الثقافات المختلفة والتي لا ترغب إلا بالعيش في سلام ورخاء».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض