• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

مسؤول ببنك انجلترا:

سحب التحفيز الكمي يبدأ مع رفع أسعار الفائدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 يونيو 2014

قال تشارلي بين المسؤول ببنك انجلترا المركزي لمحطة تلفزيون سكاي أمس إن البنك قد يشرع في إنهاء برنامج التيسير الكمي الذي يعتمد على شراء سندات حين يبدأ في رفع أسعار الفائدة.

وأضاف بين الذي يترك منصبه كنائب لمحافظ البنك المركزي في نهاية الشهر الجاري خلال المقابلة “اعتقد أنها ستكون خطوة طبيعية سواء تزامنت مع رفع لجنة السياسة النقدية أسعار الفائدة أو بعد وقت قصير من حدوث ذلك لنقول حسنا لن نعيد استثمار حصيلة السندات التي حان أجل استحقاقها.

واشترى بنك انجلترا المركزي سندات حكومية بقيمة 375 مليار جنيه استرليني (631 مليار دولار) بين 2009 و2012 ثم أعاد استثمار حصيلة السندات التي حان أجل استحقاقها للحفاظ على حيازاته عند نفس المستوى.

ووصف بين توقعات السوق برفع أسعار الفائدة في بريطانيا مطلع العام المقبل بانها “منطقية”. وقال “تتوقع السوق ارتفاع أسعار الفائدة إلى 2.5% على مدى الأعوام الثلاثة المقبلة. يبدو تقديرا منطقيا إلى حد بعيد”. وأبقى بنك انجلترا أسعار الفائدة منخفضة عند 0.5% لما يزيد على خمسة أعوام. وسئل بين عن توقعات الأسواق المالية فوصف التكهنات برفع الفائدة في بداية العام المقبل بأنها “منطقية” وقال إن توقعات المدى الطويل تبدو متسقة. وقال “تتوقع السوق ارتفاع أسعار الفائدة إلى 2.5% على مدى الأعوام الثلاثة المقبلة..يبدو تقديرا منطقيا إلى حد بعيد”.

إلى ذلك، قال مسؤول في بنك انجلترا المركزي إن البنك لا يستطيع ولا ينبغي له السيطرة على أسعار المساكن الآخذة في الارتفاع في بريطانيا.

كان بنك انجلترا قال الخميس إنه سيضع لأول مرة سقفا لقروض شراء المساكن في محاولة لكبح جماح مستويات الديون المتنامية مع ارتفاع الأسعار في سوق المساكن نسبة في خانة العشرات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا