• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بعد مشاركته في بطولة النخبة الأخيرة بالمغرب

منتخب الجودو يحجز مقعده في أولمبياد ريو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 15 يونيو 2015

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

حجز ثلاثي منتخبنا الوطني للجودو فيكتور «وزن 73 كجم» وايفان «81 كجم»، وتوما في وزن تحت المائة مقاعدهم في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 بعد مشاركتهم في بطولة النخبة الأخيرة في المغرب حيث جمعوا نقاطاً أوصلتهم إلى الأولمبياد.

اعلن ذلك ناصر التميمي الأمين العام لاتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينج الذي أكد أن الاتحاد قدم موسماً ناجحاً على جميع الصعد في كل أنشطته، فضلا عن قيامه بنشر الألعاب التي يشرف عليها بشكل أكبر، ليزيد عدد مراكزها في الدولة والممارسين لها، بفضل الجهود التي يقوم بها محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس الاتحاد وأعضاء مجلس الإدارة والأجهزة المختلفة من فنيين وإداريين.

وقال : «حصاد الموسم مرض من جميع الجوانب واللافت فيه أن هناك 3 مراكز للفتيات في أبوظبي والعين، ولدينا 6 لاعبات جودو يمارسن اللعبة بانتظام وهذه خطوة في الاتجاه الصحيح، وسنعمل في الموسم المقبل على أن تكون هناك مراكز للفتيات في جميع إمارات الدولة حتى تكون القاعدة أكبر وحاليا الاتحاد في مرحلة توفير المدربات وتأهيلهن لاستلام المراكز مع بداية العام الدراسي الجديد.

وتابع: «نرحب باي ناد يريد أن ينضم إلى الاتحاد وكل ما عليه هو أن يجهز مكانا للتدريبات وإقامة المباريات أما بقية المتطلبات من أدوات تدريب ومدربين والصرف عليهم سيتكفل بها الاتحاد».

وطالب التميمي اللجنة الفنية لليوم الأولمبي المدرسي بإعادة النظر في طريقة برنامج تدريب الجودو والمباريات والنهائيات إضافة إلى عدم حرمان اللاعبين في المراكز والأندية من المشاركة في اليوم الاولمبي، خاصة أن الدولة ستستضيف الألعاب الخليجية للناشئين 2016، ما يتطلب تنسيقا أكبر مع الاتحاد حتى تتحقق الفوائد المطلوبة.

وأضاف: «ما زلنا نطالب اللجنة الأولمبية وهيئة الشباب والرياضة بأن تكون الصورة واضحة للرياضة وأن يكون الدعم أكبر للرياضيين والاتحادات حتى نصل إلى المستوى العالمي».

وأوضح التميمي أن منتخبي الشباب والناشئين للجودو يواصلان برامجهما التدريبية استعدادا لبطولة الخليج التي تنطلق 16 سبتمبر المقبل وبطولة العالم للشباب 23 أكتوبر اللتين تستضيفهما العاصمة أبوظبي ..

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا