• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

المستثمرون صاموا عن الشراء

بنصف مليار درهم تداولات.. الأسهم تتكبد 7,7 مليار خسائر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 يونيو 2014

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي)

استقبلت أسواق الأسهم المحلية أولى جلسات شهر رمضان أمس، بحالة من الإحجام عن الشراء، فيما أقدم مستثمرون على عمليات بيع عشوائية كبدت الأسواق خسائر بلغت قيمتها 7,7 مليار درهم.

وجاءت الخسائر الحادة، في ظل حجم تداولات هو الأدنى في أسواق الإمارات بقيمة 580 مليون درهم، مقارنة مع 1,3 مليار درهم في آخر جلسة من تداولات الأسبوع الماضي.

وتراجع مؤشر سوق الإمارات المالي بنسبة 1%، محصلة انخفاض سوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 0,37%، وتراجع أشد حدة في سوق دبي المالي بنسبة 2,3%، حيث تخلى المؤشر من جديد عن مستوى 4200 نقطة، ويتوقع في حال استمرار ضغوط البيع أن يختبر في جلسة اليوم مستوى 4000 نقطة.

وكما كان متوقعاً تراجعت مستويات السيولة بشكل كبير، مسجلة أدنى معدلاتها اليومية خلال العام بنحو 580 مليون درهم، الأمر الذي اعتبره محللون ماليون ووسطاء طبيعياً في الأيام الأولى من شهر رمضان، حيث يبتعد كثير من المستثمرين عن التعامل بيعاً أو شراءً.

بيد أن هذا التراجع الكبير في مستويات السيولة يثير الكثير من المخاوف، كما قال وليد الخطيب مدير أول التداول في شركة ضمان للاستثمار، ذلك أن الحجم الضعيف من التداولات، قاد في النهاية إلى تراجع حاد في المؤشرات العامة للأسواق، في حين أن الآمال كانت معلقة على تماسك الأسواق في ظل هدوء التعاملات في شهر رمضان. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا