• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

أول شركة نفط بالخليج تحصل على الشهادة

«أدكو» تحصل على «آيزو» في إدارة الأصول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 يونيو 2014

حصلت شركة أبوظبي للعمليات البترولية البرية « أدكو » على شهاد ة الآيزو55001 لنظامها في إدارة الأصول بعد خضوعها لعمليات تدقيق خارجي من قبل هيئة اعتماد دولية لتصبح أول شركة نفط وغاز في منطقة الخليج تحصل على هذه الشهادة.

ويرتبط عمل أدكو، وهي إحدى شركات مجموعة أدنوك، باستكشاف وانتاج النفط والغاز في المناطق البرية وتدير مرافق انتاجها بطريقة آمنة وموثوقة وبكفاءة عالية إضافة إلى شبكات نقل واسعة من خطوط الأنابيب وموانئ التصدير البحرية.

وأكدت أدكو في بيان صحفي أمس، أن الإدارة الكفؤة والفعالة للأصول المادية على مدى دورة حياتها الكاملة تعتبر عنصرا أساسيا لنجاحها وتطبق أفضل الممارسات في مجال صناعة النفط والغاز وتهدف لتطبيق المزيد باعتبار ذلك التزاما من جانبها من أجل التحسين والتطوير المستمر، لافتة إلى أنه تم تطوير الأنظمة المتكاملة اللازمة لإدارة الأصول والمحافظة عليها من أجل المستقبل ولضمان الاستدامة.

وتم تطوير قدرات إدارة الأصول واستخدامها في أدكو من خلال العمل المتميز للفرق في مختلف الأقسام وتشمل المهام الأساسية تطوير وتنفيذ عمليات التخطيط الاستراتيجي والمشاريع الرأسمالية ومراجعة مدى كفاءة الأصول واتخاذ القرارات الصائبة في ما يتعلق بالتكلفة/ المخاطر وممارسات التحسين والتطوير المستمر بما ينسجم مع رؤية أدكو 2020 ورؤية أبوظبي 2030.

ويعزى نجاح أدكو في تحقيق هذا الانجاز إلى تبني الشركة لأفضل المعايير الدولية في مختلف المجالات إضافة إلى وضع أهداف طويلة المدى للمحافظة على الأصول مع الاستخدام الأمثل حسب المعايير الدولية.

وأنفقت أدكو خلال الأعوام الماضية مبالغ ضخمة من ميزانياتها لشراء أصول وممتلكات مختلفة لمرافق الانتاج ويتعين استخدام هذه المرافق بأفضل طريقة ممكنة لضمان كفاءتها وفعاليتها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا