• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

استحوذت على 20.56 % من الشركة الوطنية للخدمات البترولية

«الواحة كابيتال» تؤسس وحدة للاستثمار في قطاع الطاقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 يونيو 2014

أنشأت شركة الواحة كابيتال وحدة جديدة لإدارة استثماراتها المستقبلية في قطاع الطاقة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقال سالم راشد النعيمي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للواحة كابيتال: «يشهد قطاع الطاقة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا نمواً سريعاً، موفراً العديد من الفرص الاستثمارية المجزية للمستثمرين من الشركات الإقليمية الخاصة كشركة الواحة كابيتال. وبناءً على ذلك، قمنا بإنشاء وحدة مختصة للاستثمار في هذا القطاع، وسنعززها بفريق يتمتع بخبرات عميقة في استثمارات قطاع الطاقة. كما قمنا بتحديد مجموعة من عمليات الاستحواذ المحتملة التي ننوي تنفيذها قريباً».

ونفذت وحدة الاستثمار في قطاع الطاقة، وهي جزء من قسم الاستثمارات الرئيسية لـ«الواحة كابيتال»، أول استثمار لها في القطاع من خلال الاستحواذ على الشركة الوطنية للخدمات البترولية، ضمن ائتلاف يضم عدداً من المستثمرين. وتبلغ قيمة الصفقة، التي تم إغلاقها يوم 26 يونيو الحالي، حوالي 1.36 مليار درهم، وتبلغ حصة «الواحة كابيتال» فيها 20.56%، بقيمة إجمالية بلغت 279 مليون درهم.

وتعد الشركة الوطنية للخدمات البترولية، التي تأسست في العام 1978، إحدى المزوّدين الرائدين لخدمات حقول النفط. ويبلغ عدد موظفيها حوالي 1300 موظف، ولديها 20 شركة تابعة لها تعمل في الأسواق الرئيسية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا، بما في ذلك الإمارات، والسعودية، وقطر والعراق، وليبيا، والجزائر، وماليزيا، وبروناي، والهند، وتركمانستان. وتتخصص الشركة في تقديم خدمات آبار النفط إلى جانب توفير خدمات الحفر والاختبار وإعداد سجلات مستمرة لخواص التكوينات الصخرية وخدمات الخطوط السلكية.

وقال النعيمي: «تحظى الشركة الوطنية للخدمات البترولية بمكانة عالية في قطاع الطاقة، ويقودها فريق إداري يتمتع بخبرات إقليمية عميقة. ونتطلع قدماً لتقديم الدعم اللازم للشركة لمواصلة مسيرة نموها جغرافياً وتوسيع مجموعة الخدمات التي تقدمها».

وتنشط شركة الواحة كابيتال في قطاع الاستثمارات الرئيسية، والاستثمار في أسواق رأس المال، بالإضافة إلى الاستثمار في قطاع العقارات الصناعية. حيث تسعى محفظتها الاستثمارية الرئيسية، والتي تضم استثمارات متنوعة في قطاعات مختلفة بما في ذلك تأجير الطائرات والخدمات المالية والبنية التحتية، للاستثمار في القطاعات التي تتمتع بآفاق نمو واعدة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مثل قطاعات الرعاية الصحية والتعليم والطاقة.

وكانت الواحة كابيتال قد استحوذت في شهر يونيو من العام الماضي على شركة «آنجلو أريبيان للرعاية الصحية»، كما أن لدى الشركة استثمارات قائمة في قطاع النفط والغاز، عبر استثمارها في مجموعة «ستانفورد مارين» لبناء وتشغيل مراكب دعم منصات النفط والغاز البحرية.

(أبوظبي ـ الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا