• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«اتصالات» و«هواوي» تختبران نظام اتصالات عبر شبكات الألياف الضوئية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 يونيو 2014

أعلنت كلّ من «مؤسسة الإمارات للاتصالات» (اتصالات) وشركة «هواوي» عن إجرائهما اختبارات تجريبية ناجحة لنظام الاتصال الذكي OSN9800 U16 عبر شبكة الألياف الضوئية (OTN) بقدرة 400 جيجابت في الإمارات العربية المتحدة.

وتستهدف تجربة النظام الجديد توسعة الطاقة الاستيعابية لشبكة «اتصالات» في مواجهة التحديات المستقبلية الناجمة عن المتطلبات والاحتياجات المتنامية لعملائها فيما يتعلق بخدمات النطاق الترددي العريض.

ويعتبر إجراء هذه الاختبارات التجريبية سبقاً على مستوى العالم كونها المرة الأولى التي يتم فيها اختبار حل نظام الاتصال الضوئي الذكي الجديد من «هواوي».كما تمثل المرة الأولى التي يتم فيها اختبار الاتصال عبر شبكة ألياف ضوئية بقدرة 400 جيجابت، التي تتوفر تجارياً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وبالإضافة إلى توسيع عرض النطاق الترددي لخطوط الشبكة، يعزز النظام الجديد فعالية وكفاءة مُشغلي شبكات الاتصالات في تزويد عملائهم بخدمات اتصالات متنقلة وثابتة عريضة النطاق ترقى لمستوى تطلعاتهم، مثل توفير خدمات «البث التلفزيوني عبر الإنترنت» والاتصال عبر شبكة الجيل الرابع المتقدمة. ولتنفيذ الاختبار، تم نشر وصلة بقدرة 400 جيجابت وطول 170 كلم ضمن البيئة التشغيلية لشبكة الألياف الضوئية التابعة لشركة «اتصالات». وقال إسماعيل الحمادي، نائب الرئيس لشؤون تطوير الشبكات في «اتصالات»: «يعتبر نجاح اختبار نظام الاتصال عبر شبكة الألياف الضوئية بقدرة 400 جيجابت من «هواوي» بمثابة دليل على الإمكانيات التي تم دراستها لتطوير البنية الأساسية لشبكتنا الحالية، بحيث تصبح قادرة على مواجهة التحديات المستقبلية والتكيُّف مع الجيل التالي من تقنيات نقل البيانات.

ونبذل في اتصالات جهوداً حثيثة ومتواصلة في البحث عن تقنيات جديدة تسهم في توسيع الطاقة الاستيعابية لشبكتنا، وتعزيز قدراتنا في مواجهة النمو الهائل في حركة مرور البيانات والناجم عن الطلب المتزايد لعملائنا للحصول على خدمات الاتصالات. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا