• السبت 23 ربيع الآخر 1438هـ - 21 يناير 2017م

«دبي للإنترنت» تناقش أهمية «البيانات الضخمة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 يونيو 2014

نظمت مدينة دبي للإنترنت، جلسة نقاشية حول «البيانات الضخمة» ضمن فعالية التكنولوجيا الناشئة، وذلك بمشاركة مجموعة من خبراء قطاع تكنولوجيا المعلومات.

وتحدث في الفعالية كل من نبيلة شرقاوي خبيرة استشارية في البيانات الضخمة في شركة IBM ، وكيفن أشبي، مدير منتج منصة التطبيق في شركة مايكروسوفت الإمارات، وغسان الجميل رئيس حلول البيانات الضخمة في شركة أوراكل في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وفادي يوسف، مؤسس ومدير عام شركة أكسل داتا سيستمز.

وقال ماجد السويدي، مدير عام مدينة دبي للإنترنت ومنطقة دبي للتعهيد، إن الورشة قدمت رؤية واضحة حول البيانات الضخمة التي أصبحت تشكل أهمية كبيرة في الوقت الحالي، لاسيما مع استمرار النمو السريع لتكنولوجيا المعلومات، لافتاً إلى مواصلة المدينة من خلال فعاليات «سلسلة التميّز» استقطاب أهم الخبراء في قطاع تكنولوجيا المعلومات والتعرف منهم على أحدث التطورات ذات الصلة.

وتطرق المشاركون في الفعالية إلى كافة الجوانب والمواضيع المتصلة بالبيانات الضخمة، بما فيها إيجابيات وسلبيات تكنولوجيا البيانات الضخمة المتاحة للشركات، وقيمة الأعمال المقدمة، وبنية البيانات الضخمة وقصص النجاح ذات الصلة. من جانبه، قال غسان الجميل، رئيس حلول البيانات الضخمة في شركة أوراكل في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا إن البيانات الضخمة أصبحت مرتبطة بشكل كبير في نمو الأعمال، وفي ظل حجم البيانات التي يتم طرحها بشكل أكبر مما هو متوقع، ظهرت حاجة ملحة إلى وجود طريقة تجعلنا نستفيد منها بأقصى قدر ممكن.

بدوره، قال كيفن أشبي، مدير منتج منصة التطبيق في شركة مايكروسوفت في الإمارات: «وفقاً لمدينة دبي للإنترنت، فإن الشركات تقوم اليوم بوضع 85% من بياناتها في صورة مصادر غير منظمة مثل الصور ومقاطع الفيديو وغيرها من الملفات الرقمية التي يتم تحميلها عبر وسائل الإعلام الاجتماعية ومواقع الإنترنت، حيث يتمثل التحدي الذي تواجهه الشركات في كيفية تسخير هذا الكم الهائل من المعلومات، لذلك فإن البيانات الضخمة هو حل عملي حديث قابل للترقية والتوسع يتيح للشركات التغلب على هذا التحدي. وأعقب النقاشات الفردية جلسة حوار نقاشية أدارها فادي يوسف، سلط من خلالها الضوء على عدد من النقاط بما فيها توضيح مفهوم وجوهر البيانات الضخمة، والاتجاه الناشئ للتكنولوجيات الجديدة، وتحليلات وتوصيات ذات صلة بالبيانات الضخمة. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا