• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

«إحصاء التعاون» ينظم ورشة حول «البيانات العامة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 يونيو 2014

نظم المركز الإحصائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ورشة عمل استمرت لمدة يومين، وذلك بالتعاون مع صندوق النقد الدولي.

و هدفت الورشة، التي أقيمت في فندق شانجريلا بر الجصة بمسقط في 24 و25 من يونيو 2014، إلى تبادل المعارف والخبرات لدى المشاركين فيما يتعلق بتحديث النظام العام لنشر البيانات العامة وجعلها متاحة للجميع، وتطوير آلية نشر الاحصاءات.

ويهدف النظام العام لنشر البيانات الذي أطلقه صندوق النقد الدولي في عام 1997 إلى دعم وتعزيز العمل الإحصائي من خلال تشجيع الدول على إصدار بيانات ذات جودة عالية من أجل تقديم معلومات رسمية ودقيقة وشاملة ومحدثة وبإمكان الجميع الحصول عليها، علاوة على تحديد الجوانب التي قد تحتاج إلى تطوير آليات الإصدار والنشر.

شارك في الورشة ممثلون من الأجهزة الإحصائية الوطنية ووزارات المالية بدول التعاون وعدد من الجهات الحكومية بالتنسيق بين صندوق النقد الدولي والمركز الإحصائي لدول التعاون.

وشهدت ورشة العمل تقديم عرضاً توضيحياً قدمه ممثل صندوق النقد الدولي تم خلاله استعراض مسيرة النظام العام لنشر البيانات وآلية تطبيقه والمراحل التي مر بها خلال السنوات الماضية. (مسقط-الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا