• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

إطلاق مؤشر قياس نضوج الخدمات الحكومية الإلكترونية والذكية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 يونيو 2014

أطلقت “هيئة تنظيم الاتصالات” مؤخراً مؤشر قياس نضوج الخدمات الحكومية بنوعيها الإلكتروني والذكي، خلال ورشة عمل أقيمت في مقر الهيئة في دبي. وتشكل هذه الخطوة العنوان الأبرز لبداية مرحلة جديدة تهدف إلى الارتقاء بتجربة الخدمات المقدمة للجمهور وزيادة معدلات الرضا، وصولاً إلى الهدف الأسمى المتمثل بإسعاد المتعاملين.

ومن المقرر أن يتم، على مدى عامل كامل، قياس مؤشرات أداء الخدمات باستخدام أحدث القنوات والوسائل المعتمدة في هذا المجال، مع عرض كافة النتائج التي تم التوصل إليها في القمة الحكومية خلال مايو من العام المقبل. وتندرج هذه الجهود في إطار سعي الإمارات لتبوء المرتبة الأولى على مستوى العالم فيما يخص جودة الخدمات الحكومية المقدمة للمتعاملين.

وقال حمد عبيد المنصوري، مدير عام حكومة الإمارات الذكية: “تشكل خدمات الحكومة الإلكترونية الأرضية الصلبة التي تتيح لنا سرعة الانتقال والتحول نحو اعتماد وتطبيق الخدمات النقالة في كافة الجهات الحكومية على المستويين المحلي والاتحادي. ويأتي إطلاق المؤشر تأكيداً على أهمية الجودة والتميز في كافة الخدمات المقدمة للمتعاملين، حيث يشكل الوصول إلى إسعادهم الهدف الأسمى الذي نسعى له في كافة مبادراتنا”.

وأضاف: “نعتمد توجهاً واضحاً، استناداً إلى كل من خارطة الطريق الخاصة بالحكومة الذكية والأجندة الوطنية، حيث نكرس كافة الجهود والطاقات بهدف إنجاز التحول نحو الحكومة الذكية بحلول شهر مايو من العام المقبل. ونود هنا أن نشدد على أهمية التعاون والتنسيق بين مختلف الأطراف المعنية بتقديم هذه الخدمات على مستوى القطاعين العام والخاص”.

ويسهم إطلاق المؤشر في مساعدة كافة الأطراف والجهات الحكومية المعنية بتقديم الخدمات الذكية والإلكترونية على قياس جودة الخدمة المقدمة، والتعرف على آراء وملاحظات المتعاملين، وبالتالي كيفية تلافي أية ثغرات إن وجدت، فضلاً عن التعرف على الجوانب والطرق التي يمكن من خلالها تحسين الخدمة وبالتالي تجربة المتعاملين. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا