• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بوتين وترامب يتفقان على «تطبيع» العلاقات بين بلديهما

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 نوفمبر 2016

أ ف ب

اتفق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب أمس الاثنين خلال اتصال هاتفي بينهما، على ضرورة العمل بشكل «مشترك» لـ «تطبيع» العلاقات بين بلديهما.

في نيويورك، أكد فريق ترامب حصول الاتصال الهاتفي لكنه اكتفى بالكلام عن رغبة ترامب بإقامة «علاقات قوية ودائمة مع روسيا والشعب الروسي».

وقال الكرملين إن الرئيس الروسي هنأ مجددًا الرئيس المنتخب ترامب على فوزه بالانتخابات الرئاسية، معربًا عن «استعداده لاجراء حوار مع الإدارة الجديدة على قدم المساواة، استنادا إلى مبدأ الاحترام المتبادل، ومن دون أن يتدخل طرف بالشؤون الداخلية لطرف اخر».وتقرر الاتصال الهاتفي اثر «اتفاق بين الطرفين»، حسب ما أوضح الكرملين.

وأضاف بيان الكرملين أن «بوتين وترامب اتفقا خلال محادثتهما على أن العلاقات الروسية الأميركية ليست مرضية، واعربا عن استعدادهما للعمل معاً بشكل فاعل لتطبيعها».وشدد الاثنان على أهمية العلاقات الاقتصادية والتجارية بين بلديهما.

كما اتفقا على «ضرورة تضافر الجهود في إطار محاربة العدو رقم واحد المتمثل بالإرهاب الدولي والتطرف».وأضاف البيان «في هذا الإطار ناقشا إمكانية تسوية الأزمة في سوريا».

وختم بيان الكرملين أن بوتين وترامب «سيواصلان اتصالاتهما الهاتفية وعبر ممثلين عن الطرفين للإعداد للقاء بينهما». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا