• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«كهرباء دبي» تطبق المرحلة الثالثة من نظام «الفاتورة الخضراء»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 يونيو 2014

أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي عن بدء تطبيق المرحلة الثالثة من تطبيق نظام الفوترة الإلكتروني اللاورقي «الفاتورة الخضراء»، الذي أطلقته الهيئة في أغسطس 2012.

وبلغ إجمالي عدد المتعاملين المسجلين في خدمة الفاتورة الخضراء 197119 متعامل منذ إطلاق الخدمة وحتى 22 يونيو، وساهم هذا الإنجاز في خفض انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون بمعدل 193.3 طن.

و«الفاتورة الخضراء» هي نسخة إلكترونية من الفاتورة الورقية التقليدية، ويتسلمها المتعاملون عن طريق حسابات البريد الإلكتروني الخاص بهم، حيث تقوم الهيئة بتشجيع متعامليها على الاستفادة من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها لهم والتعرف على سبل استخدامها.وتهدف الهيئة من اعتماد هذا النظام إلى المحافظة على الموارد الطبيعية وتعزيز رضى المتعاملين.

وقال سعيد محمد الطاير العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: «يتماشى إطلاق الفاتورة الخضراء مع مبادرة «اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة» التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بهدف تحقيق التنمية المستدامة في إمارة دبي، وتنفيذاً لمبادرة «الحكومة الذكية» التي أطلقها سموه، بهدف الارتقاء بمستوى جودة الخدمات.

وقامت «هيئة كهرباء ومياه دبي» بإطلاق نظام الفاتورة الإلكترونية لمساعدة المتعاملين في الحصول على المعلومات بطريقة تلائمهم وتمكنهم من تنفيذ المعاملات إلكترونياً وبسهولة تامة.

ويعكس هذا الحل الذي يراعي أفضل المعايير البيئية‏ العالمية المبادرات البيئية الرائدة التي نتبناها لضمان تحقيق الاستدامة للمجتمع و لأجيالنا القادمة».وأضاف «تعتبر المرحلة الثالثة من نظام «الفاتورة الخضراء» امتداداً للنجاح الذي حققته المراحل الأولى والثانية منذ إطلاق الخدمة في العام الماضي، حيث يتمثل الهدف الرئيسي من هذه المبادرة في مرحلتها الثالثة بالمحافظة على الموارد الطبيعية وتيسير وتسهيل وتعزيز جودة الخدمات التي تقدمها الهيئة لمتعامليها وفق أعلى المعايير العالمية، وتأكيداً على مدى التزامنا بتحقيق أعلى مستوى لرضا متعاملينا وسعادتهم ويجري البحث حالياً مع الجهات والمؤسسات الحكومية المختلفة في هذا الشأن لتعزيز نظام ’الفاتورة الخضراء‘، والاستفادة من خدماتنا الإلكترونية الجديدة التي تضمن تحقيق أهداف وقيم أجندة الاستدامة الخاصة بالهيئة». من جهته، قال عبد الله الهاجري، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع خدمات المتعاملين: تتمثل المرحلة الثالثة في إيقاف التعامل بنظام الفاتورة الورقية واستبدالها بارسال «الفاتورة الخضراء» إلى المتعاملين عبر العناوين الإلكترونية الشخصية الخاصة بهم.

وتلفت الهيئة عناية المتعاملين إلى ضرورة تزويد هيئة كهرباء ومياه دبي بالعناوين الإلكترونية الشخصية في أسرع وقت حتى يتم إرسال «الفاتورة الخضراء» إليهم.

كما نعمل من أجل مشاركة شاملة من شرائح المجتمع في إمارة دبي، بهدف رفع مستوى الوعي البيئي المجتمعي وحماية الموارد الطبيعية وضمان مستقبل مستدام». وأضاف الهاجري «يجري التعاون مع كبار المتعاملين مع الهيئة من المؤسسات والدوائر الحكومية والشركات بشأن تطبيق الفاتورة الخضراء، وبدأت عدة جهات مثل شركة طيران الإمارات، هيئة الطرق والمواصلات، بلدية دبي، إعمار، نخيل بتطبيقها، على أن تقوم الهيئة بإيقاف إرسال الفواتير الورقية إليها بشكل نهائي».

حيث إن التحول إلى الفاتورة الخضراء (الإلكترونية) يوفر لجميع المتعاملين طريقة سهلة وآمنة وسريعة للإطلاع على الفواتير الشهرية في أي وقت ومن أي مكان ويساعد على الاحتفاظ بسجلات جميع الفواتير والدفعات التي قام المتعامل بتسديدها إلكترونياً. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا