• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

حصلت على 97% في التقييم

»تنظيم الاتصالات» تصنف «الاتحادية للجمارك» ضمن الفئة المتميزة في التحول الإلكتروني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 يونيو 2014

حلت الهيئة الاتحادية للجمارك ضمن الفئة المتميزة في مجال التحول الإلكتروني‏ لخدمات المتعامل الخارجي، بعد حصولها على 97% في التقييم الذي أجرته هيئة تنظيم الاتصالات، خلال الربع الأول من العام الحالي.

وقال خالد علي البستاني، المدير العام للهيئة الاتحادية للجمارك بالإنابة، إن توجيهات الحكومة بضرورة أتمتة الخدمات وتحويلها إلى خدمات إلكترونية وذكية، ساهمت في الارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها المؤسسات الاتحادية لجمهور المتعاملين إلى أفضل المستويات العالمية.

وأوضح أن أتمتة الخدمات الحكومية وتحويلها من خدمات ورقية إلى إلكترونية كمرحلة أولى، ثم تحويلها إلى خدمات ذكية عبر الهواتف المتحركة في مرحلة تالية، ساهم في رفع مستوى تنافسية الدولة في التقارير العالمية، حيث احتلت الدولة مؤخراً المركز الأول عالمياً في مجال الكفاءة الحكومية وفي جودة القرارات الحكومية وفي غياب البيروقراطية في الكتاب السنوي للتنافسية العالمية 2014، الذي يعد أحد أهم التقارير العالمية التي تقيس مستوى تنافسية الدول، ويصدر عن المعهد الدولي للتنمية الإدارية بسويسرا.

ولفت إلى أن تقرير هيئة تنظيم الاتصالات حول مستوى التحول الإلكتروني للخدمات يأتي في إطار استجابة الهيئة لتوجيهات مجلس الوزراء بشأن اعتماد الخطة الاستراتيجية للحكومة الإلكترونية الاتحادية للفترة من 2012 -2014، وكذلك توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله في فبراير 2012 بالانتهاء من التحول الإلكتروني لكافة الخدمات الحكومية خلال عامين.

وبين البستاني أن مؤشر الجاهزية الإلكترونية للخدمات الحكومية هو مؤشر رقمي يقيس المرحلة التي وصل إليها مستوى الإجراءات الإلكترونية للخدمات الإجرائية المقدمة للمتعامل الخارجي من بداية تقديمها وحتى اكتمال جاهزيتها على الموقع الإلكتروني من أجل تقديمها لجمهور المتعاملين إلكترونياً بالكامل.

وأعرب عن فخره بتصنيف الهيئة ضمن الفئة المتميزة في مجال التحول الإلكتروني لخدمات المتعامل الخارجي، مشيراً إلى أن فريق عمل الحكومة الإلكترونية بالهيئة بذل جهوداً كبيرةً على مدى عامين للوصول إلى هذا التصنيف، وهي جهود تلقى كل التقدير من القيادة العليا في الهيئة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا