• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

ألفا مخالفة نقل ركاب بطرق غير قانونية خلال 5 أشهر في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 يونيو 2014

وام

بلغ عدد مخالفات نقل الركاب في السيارات الخاصة ألفي مخالفة خلال خمسة شهور في إمارة أبوظبي.

وأوضحت شرطة أبوظبي، أن مرتكبي المخالفات هم من الجنسيات الآسيوية فيما تتصدى شرطة أبوظبي بالتعاون مع مركز تنظيم النقل في سيارات الأجرة من خلال حملة، لظاهرة نقل الركاب بطريقة غير قانونية وضبط المخالفين.

وعرف القانون ظاهرة "تهريب الركاب" بأنها استخدام المركبات الخاصة لنقل الركاب مقابل أجرة دون الحصول على ترخيص.

وقال العقيد طارق الغول مدير إدارة شرطة النقل في شرطة أبوظبي في تصريح له، إن الحملة تتصدى بكل حزم إلى تلك الظاهرة بتوعية الأشخاص بعدم استخدام مركباتهم الخاصة لنقل الركاب مقابل تقاضي الأجر، مشيرا إلى أن الظاهرة تتطلب حلا جذريا حفاظا على الأمن والسلامة، وحث الأفراد على عدم التنقل على متن المركبات الخاصة مقابل الأجرة وأن يكونوا عونا للشرطة والجهات المعنية في التصدي لهذه الظاهرة.

وأضاف أن الحملة بدأت إثر تلقي شكاوى وبلاغات من قبل مستخدمي تلك المركبات..تفيد أن شرطة النقل ومركز تنظيم النقل بسيارات الأجرة بحثا خلال اجتماع مشترك، ظاهرة نقل الركاب بطريقة غير قانونية ومخاطرها وأكثر الجنسيات التي تعمل على نقل الأفراد بمركباتهم بطريقة غير قانونية.

وذكر أن التوعية تتم عبر وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية وبجميع اللغات وتحذير الجمهور من خطورة الظاهرة وتوضيح العقوبات التي تنجم عنها وضبط المخالفين بالتنسيق مع مديرية المرور والدوريات والضبط المروري ومركز تنظيم النقل بسيارات الأجرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض