• الجمعة 30 محرم 1439هـ - 20 أكتوبر 2017م

استبدال مولدات كهرباء بمحطتي شيص والنحوه

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 نوفمبر 2016

لمياء الهرمودي (الشارقة)

أنجزت هيئة كهرباء ومياه الشارقة مشروع تطوير وتحديث محطتي توليد الكهرباء بمنطقتي النحوة وشيص من خلال استبدال المولدات القديمة بالكامل بأخرى حديثة وفق أحدث النظم العالمية بطاقة إنتاجية 2500 كيلو فولت أمبير لنحوة و1400 كيلو فولت أمبير لشيص، والتي لا يصدر عنها أي ضوضاء، وتغطي الأحمال المستقبلية المطلوبة حتى 2021م، ويأتي ذلك بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة. وقال الدكتور المهندس راشد الليم رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقةإن تنفيذ مشروع استبدال المولدات القديمة بأخرى حديثة في محطتي شيص ونحوة، سيساهم في تخفيض فقدان الطاقة وتعزيز كفاءة الطاقة بنسبة 50% مشيراً إلى أن الهيئة اختارت أحدث المحولات الموجودة في السوق العالمي والتي تم تصنيعها بخبرة سويدية وبريطانية.

من جهته أوضح المهندس سعود عبد العزيز نائب مدير إدارة محطات التوليد أنه تم التعاقد مع إحدى الشركات العالمية «أجريكو» لتطوير وتشغيل وصيانة محطتي توليد كهرباء النحوة وشيص وتزويدهما بأحدث مولدات الديزل.

بدوره قال المهندس أحمد الملا مدير إدارة خورفكان إن منطقتي شيص والنحوة من المناطق ذات الطبيعة الجبلية والبيئية خاصة؛ لذا حرصت الهيئة على أن تكون المولدات الجديدة ذات مواصفات بيئية خاصة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا