• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

الزيودي: خطط للزراعة الملحية تعزز الأمن الغذائي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 نوفمبر 2016

أحمد عبدالعزيز (مراكش)

كشف معالي الدكتور ثاني الزيودي وزير تغير المناخ والبيئة عن أن الدولة لديها خطط مستقبلية من شأنها تطوير مجال الزراعة الملحية في إطار استراتيجية الدولة للأمن والتنوع الغذائي.

وقال معاليه في تصريحات صحفية عقب الحلقة الشبابية التي حضرها أمس على هامش مؤتمر التغير المناخ: «إن الأمن والتنوع الغذائي يعكسان تجربتنا المتميزة في الإمارات التي نحاول أن ننقلها للدول المشاركة مثل ما تم إنجازه في قطاع التمور والرطب والنخيل».

إلى ذلك، عقدت وزارة التغير المناخي والبيئة حلقة شبابية على هامش أعمال المؤتمر، بهدف توفير منصة للشباب الإماراتي للتواصل مع الخبراء وصناع القرار من مختلف أنحاء العالم وتبادل الأفكار والرؤى معهم حول سبل معالجة قضايا التغير المناخي العالمي. وتضمنت الحلقة تقديم خمسة عروض سلطت الضوء على سبل الاستفادة من الحلول الإبداعية لمساعدة الدول على الحد من تداعيات التغير المناخي وضمان مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

وحضر الحلقة عدد من الوزراء وكبار المسؤولين المعنيين بقضايا التغير المناخي من مختلف أنحاء العالم، وفي مقدمتهم معالي صلاح الدين مزوار، وزير الشؤون الخارجية والتعاون المغربي ورئيس لجنة الإشراف على المؤتمر.

وقال معالي الدكتور الزيودي في تصريحات صحفية عقب الجلسة: إن الحلقة الشبابية التي حضرها شباب من دول مختلفة ومواطنون جاءت لتتيح الفرصة للطلاب والطالبات للحديث عن تجربتهم في مجال التغير المناخي». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض