• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

أسكتت أجراس لجنة التحكيم

بنجالية تحجز مقعداً إضافياً لآسيا في مسابقة «فاطمة للقرآن»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 نوفمبر 2016

سامي عبدالرؤوف (دبي)

حجزت المتسابقة رفيعة حسن جينات، من بنجلاديش، مكانها بين الحاصلات على المراكز الأولى للدورة الأولى لمسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم، بعد أن نجحت في أداء أسئلة الفترة الصباحية الثلاثة، صباح أمس الاثنين، دون أن ترتكب أي أخطاء في الحفظ، إضافة إلى تميزها إلى حدٍ كبير في إتيان أحكام التجويد، لتنضم إلى العدد القليل من المتسابقات اللواتي أسكتن أجراس لجنة التحكيم.

واستطاعت المتسابقة البنجالية أن تحوز إعجاب الجمهور، خاصة أبناء جالية بلادها الذين حضروا في مسرح ندوة الثقافة والعلوم في منطقة الممزر في دبي، لمؤازرتها ودعمها، حيث تميزت بصوتها العذب والخاشع، وتمكنت من تجاوز الرهبة والخوف الذي سيطر عليها في السؤال الأول، وتميزت في السؤالين الثاني والثالث.

وكان محل الإعجاب بالمتسابقة البنجالية، أن الخوف الذي ظهر عليها في البداية، لم يؤدِ إلى وقوعها في أخطاء، وهو ما يؤكد أنها تحفظ كتاب الله بقوة وإتقان، وبذلك تكون هذه المتسابقة قد ضمنت مقعداً إضافياً لغير العرب وقارة آسيا، في المراكز العشرة الأولى، المعروفة بلائحة الشرف. وكان من اللافت أداء المتسابقة التونسية مريم مخلوف التي كانت بدايتها قوية جداً، وظهر ذلك في السؤال الأول، حتى أن البعض ظن أنها ستنافس في المركز الأول لجمال صوتها وقوة حفظها، واستمرت على ذلك حتى السؤال الثالث والأخير لأسئلة الفترة الصباحية، إلا نها بعد ذلك تعثرت بشكل غريب، وحصلت على فتح وتنبيهين، وهو ما يخرجها من دائرة المنافسة على المراكز الأولى.

وزاد الأمر غرابة، أن المتسابقة التونسية وقعت في أخطاء «بسيطة» لا تتناسب مع إمكاناتها، حتى أنها خفضت رأسها أسفاً على ما وقعت فيه، ما جعلها تكسب تعاطف الكثير من الحضور والمتابعين.

وتميز حضور يوم أمس، بالإضافة إلى الجالية البنجالية، وجود كبار السن من نادي ذخر التابع لهيئة تنمية المجتمع في دبي، وتم تكريم مدير النادي، وقام المستشار إبراهيم محمد بو ملحة، مستشار صاحب السمو حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية رئيس اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، بالترحيب بهم والاطمئنان على أحوالهم وصحتهم من خلال حوار دار في فترة الاستراحة. كما شهد يوم أمس حضوراً واضحاً لطلاب وطالبات من مراكز تحفيظ القرآن الكريم في دبي.

وكانت منافسات اليوم التاسع من مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم التي تقام في مسرح ندوة الثقافة والعلوم في دبي، استمرت بحضور أعضاء اللجنة المنظمة للجائزة وعدد من السادة مسؤولي الدوائر الحكومية ورجال الأعمال، وممثلي المؤسسات الراعية لفعاليات المسابقة، كل من هيئة الطرق والمواصلات في الإمارة، الصكوك الوطنية، مؤسسة محمد بن راشد للأعمال الخيرية والإنسانية، جمعية دار البر، نادي دبي للسيدات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض