• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«الشارقة للوثائق» يطلع على تجربة «الأرشيف الوطني»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 نوفمبر 2016

أبوظبي (وام)

بحث الأرشيف الوطني تعزيز التعاون مع هيئة الشارقة للوثائق والأرشيف خاصة ما يتعلق بإدارة البحوث والخدمات المعرفية وآلية العمل في مكتبة الإمارات والتاريخ الشفاهي والأساليب المتبعة في إجراء المقابلات وحفظها وإتاحتها. وقام وفد من الهيئة بزيارة مقر الأرشيف الوطني في أبوظبي حيث اطلع على مشاريعه وآليات سير العمل فيه منذ تطبيق القانون الاتحادي رقم 7 لعام 2008.

كما اطلع على التزامه أفضل المعايير والممارسات الدولية في هذا الميدان، وتنظيمه الورش والمحاضرات التدريبية لتعزيز أهمية التاريخ الشفاهي في رصد ماضي الآباء والأجداد.

وناقش الجانبان مراحل مقابلة التاريخ الشفاهي وأهدافها ومضامينها وأهمية براءة الذمة في المقابلات وإتاحة مقابلات التاريخ الشفاهي للباحثين في سلسلة إصدارات بعنوان: «ذاكرتهم تاريخنا». واتفق الطرفان على تبادل الخبرات والتعاون البناء والمثمر في الشؤون ذات الاهتمام المشترك. وأعرب الوفد برئاسة أحمد سلمان السلمان مدير إدارة البحوث والدراسات في هيئة الشارقة للوثائق والأرشيف عن إعجابه بتجربة الأرشيف الوطني التي تتطور باستمرار مواكبة التطور المبهر الذي تشهده دولة الإمارات العربية المتحدة في مختلف المجالات الحيوية في ظل قيادتها الرشيدة.

كما تابع في قاعة الشيخ محمد بن زايد للواقع الافتراضي فيلماً وثائقياً ثلاثي الأبعاد يرصد جوانب من ماضي الإمارات وحاضرها. وقام بجولة في قاعة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان التي تحتوي على نماذج من الوثائق المكتوبة والصور الفوتوغرافية والخرائط والألبومات الإلكترونية لقادة دولة الإمارات وأبرز رجالاتها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض