• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«الإمارات للدراسات» ينظم غداً محاضرة عن التسامح

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

ينظم «مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية» محاضرة بعنوان «التسامح في الإمارات» يقدِّمها يوسف محمد النعيمي، عضو فريق البرنامج الوطني للتسامح، المسؤول الإعلامي في مكتب معالي وزيرة الدولة للتسامح، وذلك في تمام الساعة السابعة والنصف من مساء يوم غد الأربعاء في «قاعة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان» بمقر المركز في أبوظبي، و«الدعوة عامة».

وتأتي هذه المحاضرة في إطار الأنشطة والفعاليات العلمية والفكرية التي ينظِّمها «مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية»، بهدف مناقشة القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، سواء تلك التي تهم دولة الإمارات العربية المتحدة، وتلك التي تتعلَّق بمنطقَتي الخليج العربي والشرق الأوسط، أو المرتبطة بالشؤون الدولية والعالمية.

وتهدف محاضرة «التسامح في الإمارات» إلى إلقاء الضوء على استراتيجية التسامح في دولة الإمارات العربية المتحدة، انطلاقاً من البرنامج الوطني للتسامح، الذي اعتمده مجلس الوزراء في شهر يونيو 2016، إذ تنطلق الإمارات من ثوابت راسخة تحرص من خلالها على تعزيز علاقاتها على أساسٍ من الاحترام المتبادَل، والتفاهم والحوار، والتعاون، ونبذ جميع أشكال الإرهاب والعنف والتطرف والكراهية.

وتسعى دولة الإمارات العربية المتحدة، من خلال اعتماد استراتيجية التسامح، إلى ضمان استمرارية ترسيخ قيم التسامح والتعايش والسلام، واحترام التعدُّدية الثقافية، وقبول الآخر فكرياً وثقافياً ودينياً وطائفياً في المجتمع من جهة، ونبذ العنف والتطرُّف والإرهاب والكراهية والعصبية والتمييز والإقصاء من جهة أخرى.

ويتطرَّق المحاضر إلى الأسس، التي بُني عليها البرنامج الوطني للتسامح، وإلى المحاور الرئيسة للبرنامج، وأهم المبادرات في كل محور، بالإضافة إلى التدابير والإجراءات التي اتخذتها دولة الإمارات العربية المتحدة في سبيل تعزيز قيم التسامح والوئام، ونبذ العنف والتطرُّف محلياً وإقليمياً ودولياً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض