• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

قرار جديد بإلغاء بطاقات الوسطاء العقاريين بعد انقضاء 6 أشهر على انتهاء صلاحيتها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 يونيو 2014

وام

قررت مؤسسة التنظيم العقاري ـ الذراع التنظيمي لدائرة الأراضي والأملاك في دبي ـ اليوم إدخال شرط اجتياز الاختبار السنوي للوسطاء العقاريين الذي يعقده معهد دبي العقاري ـ الذراع التعليمي للدائرة ـ ليكون من الشروط الأساسية لتجديد بطاقة الوسيط الخاص بمكاتب الوساطة العقارية.

ووجهت مؤسسة التنظيم العقاري تعميما إلى مكاتب الوساطة العقارية العاملة في إمارة دبي كافة أكدت فيه أنه لن يتم استقبال أي طلب لتجديد بطاقات الوسطاء العقاريين ما لم يكن مرفقا معه نتيجة هذا الاختبار حرصا من الدائرة على تأهيل الوسطاء العقاريين ليكونوا على أتم جاهزية واطلاع للتعامل مع العملاء في القطاع العقاري.

وأوضحت المؤسسة أن اجتياز الاختبار السنوي يساعد الوسيط على الإلمام بمتطلبات هذا العمل الأمر الذي من شأنه أن يضمن تقديم خدمات نوعية لكافة المتعاملين من البائعين والمشترين.

وشددت إدارة الترخيص العقاري التابعة للمؤسسة على أهمية هذا الإجراء، منوهة بضرورة قيام الوسطاء بالتسجيل للتقدم للاختبار المطلوب قبل شهر من انتهاء بطاقة الوسيط ليتسنى لهم حجز مقاعد لدى معهد دبي العقاري قبل انتهاء الرخيص.

ونبهت إلى أنه في حال عدم الالتزام بالمدة المحددة للتسجيل في الاختبار سيتم إخضاع الوسيط لدورة تدريبية جديدة كشرط أساسي لتجديد البطاقة.

وتمكنت دائرة الأراضي والأملاك في دبي من تحقيق التميز على مستوى العالم من خلال إنجازات كثيرة تحسب لها ومن أهمها التدريب العقاري الذي يمكن أطرافا عديدة الاستفادة منه للقيام بمختلف الوظائف والعمليات في السوق العقارية بمستوى عال من الكفاءة والمهنية إذ يمثل الوسطاء العقاريون واجهة أساسية لهذا النشاط.

وكانت مؤسسة التنظيم العقاري قد اصدرت تعميما مؤخرا أوضحت أعلنت فيه أنها ستقوم بإلغاء بطاقات الوسطاء العقاريين المنتهية صلاحيتها لمدة تزيد على ستة شهور خلال 10 أيام من التعميم وناشدت الوسطاء بضرورة تجديد بطاقاتهم قبل الفترة المحددة لتفادي إلغائها ما يضطرهم إلى البدء من الإجراءات من جديد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا