• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تسليم معبر رفح للرئاسة وتشكيل حكومة تمهد للانتخابات

«فتح» و«حماس» تتفقان على «تصور عملي» لتحقيق المصالحة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 10 فبراير 2016

عواصم (وكالات)

توصلت حركتا «فتح» و«حماس» إلى «تصور عملي محدد» بشأن تنفيذ تفاهمات المصالحة الفلسطينية حسب بيان مشترك صدر عقب يومين من لقاءات بين وفدين منهما في قطر مشيراً إلى أن « تداول ما تم التوصل إليه والتوافق عليه سيتم في المؤسسات القيادية للحركتين».

وذكر البيان أن اللقاءات «عقدت برعاية قطرية للبحث في آليات تطبيق المصالحة ومعالجة العقبات التي حالت دون تحقيقها في الفترة الماضية».

وأضاف أن «في أجواء أخوية تدارس المجتمعون آليات وخطوات وضع اتفاقيات المصالحة موضع التنفيذ ضمن جدول زمني يجري الاتفاق عليه، وقد توصل الجميع إلى تصور عملي محدد لذلك سيتم تداوله والتوافق عليه في المؤسسات القيادية للحركتين وفي إطار الوطن الفلسطيني مع الفصائل والشخصيات الوطنية ليأخذ مساره إلى التطبيق العملي على الأرض».

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا» ان المحادثات التي جرت في الدوحة بين وفد حركة فتح برئاسة عزام الأحمد ووفد حماس برئاسة خالد مشعل، بحثت في «آليات تطبيق المصالحة ومعالجة العقبات التي حالت دون تحقيقها في الفترة الماضية».

ولم ترشح تفاصيل عن «التصور العملي»، غير ان مسؤولا فلسطينيا كبيرا قال لوكالة فرانس برس «لست متفائلا بما أعلن عنه». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا