• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

ترحيب دولي بالتوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار في عمران

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 يونيو 2014

وام

رحبت الدول الراعية للمبادرة الخليجية - ممثلة بالدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والاتحاد الأوروبي - بجهود أعضاء اللجنة الرئاسية المكلفة بإنهاء التوتر في محافظة عمران والمناطق المحيطة بها والتي توجت بالتوصل الى اتفاق وقف إطلاق النار وإعادة السلم والأمن إلى المناطق المتأثرة بشكل مباشر بأحداث العنف الأخيرة.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" اليوم عن سفراء الدول المعتمدين لدى صنعاء في بيان مشترك أصدروه، دعوتهم جميع الأطراف لحماية المدنيين واحترام وقف إطلاق النار وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية.

وأكد سفراء الدول الراعية للمبادرة الخليجية، دعمهم بشكل كامل جهود الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي لإنهاء المواجهات المسلحة، داعين جميع المعنيين إلى تعزيز جهودهم لتطوير خطة سلام شاملة من خلال المفاوضات المباشرة بموجب مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل.

وأضاف البيان أنه في سبيل نزع فتيل جميع عوامل التوتر الأمني والسياسي التي تهدد المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية في الوقت الراهن، فإن على جميع الأطراف غير النظامية الالتزام بنزع السلاح بشكل متزامن والتزام الحيادية السياسية تجاه مؤسسات الدولة وبشكل خاص تجاه مؤسسات الجيش والأمن.

وحث السفراء جميع الأطراف على الامتناع عن الأفعال الاستفزازية والتقيد التام باتفاقيات وقف إطلاق النار التي وقعت عليها.

وقالوا إن "الذين يسعون إلى تأجيج التوترات و التحريض على العنف أو اغتنام المنافع السياسية من خلال استخدام السلاح..لن يتمكنوا من الإفلات من استنكار وشجب المجتمع الدولي واستهجان الشعب اليمني باعتباره الضحية الأولى لأفعالهم". ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا