الأربعاء 17 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
ألوان

فنانون على فراش المرض

فنانون على فراش المرض
6 أغسطس 2018 01:37

يعيش عدد من الفنانين ظروفاً صحية صعبة، وتتوزع أوقاتهم ما بين الحجز في عدد من المستشفيات الخاصة والحكومية، وما بين ملازمة فراش المرض في منازلهم، وتأتي في مقدمة هؤلاء الفنانة نادية لطفي المولودة في 3 يناير 1937 والتي اعتزلت الفن العام 1993 عقب مشاركتها في بطولة مسلسل «ناس ولاد ناس»، وتدهورت صحتها بشكل لافت خلال السنوات القليلة الماضية، وهي تقيم بشكل شبه دائم في مستشفى المعادي بالقاهرة، حيث تعاني مشاكل في التنفس والرئة.
أما الفنان جميل راتب فخرج قبل أيام قليلة من غرفة العناية المركزة بأحد المستشفيات في حي الدقي بالقاهرة، وانتقل إلى الرعاية بغرفة بالمستشفى نفسه، وهو يعاني منذ 19 يوليو الماضي مشكلات في الجهاز التنفسي والأحبال الصوتية ولا يزال يتلقى العلاج في المستشفى بحسب تصريحات التهامي هاني مدير أعماله، ونقيب الممثلين الدكتور أشرف زكي.
وتعاني الفنانة المعتزلة نجلاء فتحي منذ فترة من مرض «الصدفية المستعصية»، وبعدما تعذر العلاج التقليدي المعتمد على المراهم والمضادات الحيوية، اضطرت للسفر إلى سويسرا بمرافقة زوجها الكاتب والإعلامي حمدي قنديل، حيث خضعت للعلاج داخل أحد المستشفيات الخاصة في زيورخ، مع العلم أنها كانت أصيبت قبل ثلاثة أعوام بالتهابات في الكبد.
ورغم ابتعاد الفنانة شويكار عن الأضواء واعتزالها الاختياري، إلا أن مقربين منها أكدوا أنها تعاني بسبب إصابتها الأخيرة بكسر في منطقة الحوض، وهو ما أثر كثيراً على حركتها، وكانت شويكار قررت الابتعاد عن الفن من دون اتخاذ قرار معلن باعتزالها له قبل ستة أعوام وتحديداً بعد مشاركتها في مسلسل «سر علني» العام 2012.
ولا يزال الفنان جورج سيدهم يعاني الشلل التام في الشق الأيمن من جسده، الذي أصابه نتيجة جلطة في المخ قبل أكثر من 20 عاماً وتحديداً عقب مشاركته في الجزء الثالث من مسلسل «بوابة الحلواني» الذي جسد فيه شخصية «نوبار باشا» العام 1997.
وأصيب الفنان يوسف فوزي قبل ثلاثة أعوام بمرض الشلل الرعاش بعد مشاركته في الجزء الثاني من مسلسل «سرايا عابدين» أمام يسرا وغادة عادل ونور العام 2015، وقرر الاعتزال بعد هذا المسلسل لعدم قدرته على الوقوف او حفظ الحوار أمام الكاميرا.
وتعرضت قبل أيام قليلة الفنانة إيناس عز الدين لحادث على طريق منطقة العلمين في الشمال الغربي من مصر، ودخلت على أثره إلى أحد المستشفيات ولا تزال تعاني تداعيات الحادث، وكانت شاركت مؤخراً في الجزء الخامس والأخير من مسلسل «سلسال الدم» أمام عبلة كامل ورياض الخولي، كما انتهت من تصوير دورها في الجزء الثاني من «أفراح ابليس» أمام جمال سليمان وصابرين. ودخل الممثل الشاب محمود الجابري العناية المركزة بأحد المستشفيات بسبب جلطة في الشريان التاجي أدت إلى توقف عضلة القلب، وأجرى عملية قسطرة وقام بتركيب دعامة، واستقرت حالته الصحية بعض الشيء.ويذكر أن عدداً من الفنانين رحلوا خلال الفترة الماضية بعد صراع طويل مع المرض، ومنهم مديحة يسري وآمال فريد ومدحت مرسي وهياتم ومحمد شرف والموسيقار ميشيل المصري.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©