• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تلقى دعوة لزيارة البلد الكاريبي

كافاني يتصالح مع جامايكا بـ «قميص وصورة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 15 يونيو 2015

محمد حامد (دبي)

نجح نجم أوروجواي وهداف باريس سان جيرمان إدينسون كافاني في إبرام مصالحة مع لاعبي وجمهور منتخب جامايكا، بالتقاط صور تذكارية معهم عقب المباراة التي انتهت بفوز أوروجواي بهدف نظيف، وحصل كذلك على قميص جامايكا، وحرص على الظهور به، متجاوزاً آثار المشكلة التي كادت تدخل في نطاق الإهانة العنصرية.

فقد وقع كافاني في خطأ فادح قبل مباراة منتخب بلاده أمام جامايكا، حيث أكد أن القوة البدنية هي ما يميز المنتخبات الأفريقية، في إشارة إلى المنتخب الجامايكي، وهو ما اعتبره البعض خلطاً لا مبرر له، سوى أن هداف الدوري الفرنسي لا يحترم المنتخب الجامايكي، ولا يدرك أنه ليس منتخباً أفريقياً.

ولم يتردد كافاني في تقديم الاعتذار قبل المباراة، مؤكداً أنه كان يتحدث عن الجانب البدني والقوة، ولا يقصد أي إساءة بهذه التصريحات، وغرد قائلاً: «قبل كل شيء أريد الاعتذار لجامايكا منتخباً وشعباً، ما حدث أنني قمت مع نفسي بمقارنة بين أساليب وطرق اللعب المتشابهة بين منتخب جامايكا والمنتخبات الأفريقية، لكن الحقيقة أنني أظهرت نصف رؤيتي، وخرج الأمر أمامكم بهذه الصورة ليبدو سيئاً. في كل الأحوال أعتذر علناً وأتمنى أن يتم التعامل بسخرية مع الموقف برمته، و ليس على أنه إهانة لأي طرف».

كافاني ظهر عقب المباراة أمام جامايكا وهو يلتقط الصور التذكارية مع لاعبي المنتخب الكاريبي، وظهر بالقميص الأصفر، وهو ما يعد مصالحة نهائية، وتجاوزا لمأزق كبير كاد أن يقع فيه نجم وهداف أوروجواي، وقد رد الجانب الجامايكي بصورة رائعة على مبادرة كافاني، بدعوته لزيارة الجزيرة الكاريبية في أقرب فرصة، لكي يتأكد أنه يتمتع بشعبية كبيرة هناك، وأن الجميع تجاوزوا الخطأ غير المقصود الذي ارتكبه في حق المنتخب والشعب الجامايكي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا