• الأربعاء 28 محرم 1439هـ - 18 أكتوبر 2017م

تشمل هدفين استراتيجيين وسبع مبادرات تنفيذية

إطلاق «استراتيجية أبوظبي للإعلام للقراءة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت «أبوظبي للإعلام» إطلاق «استراتيجية أبوظبي للإعلام للقراءة»، استجابةً لمستهدفات «قانون القراءة»، الذي أصدره صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وبما يتفق مع الخطة الاستراتيجية الوطنية للقراءة.

وأشارت «أبوظبي للإعلام» إلى أن هذه الاستراتيجية ستدعم رسالتها المتمثلة في توظيف المنصات الإعلامية لتعزيز القراءة لدى الجمهور في مختلف المجالات التي تثري المعرفة، عبر توفير محتوىً يعكس توجهات دولة الإمارات.

ووضعت «استراتيجية أبوظبي للإعلام للقراءة» هدفين استراتيجيين يتمثل الأول في تعزيز القراءة لدى الجمهور بمحتوى إعلامي مبتكر عبر المنصات الإعلامية المختلفة، أما الثاني فهو توفير بيئة عمل محفزة للقراءة، واللذين تندرج تحتهما سبع مبادرات تنفيذية لتحقيق الأهداف المعتمدة.

وأكد سعادة محمد إبراهيم المحمود رئيس مجلس إدارة «أبوظبي للإعلام» والعضو المنتدب أن: إطلاق «أبوظبي للإعلام» هذه الاستراتيجية جاء متماشياً مع التوجهات التي وضعها «القانون الوطني للقراءة» من خلال الأطر الملزمة لجميع الجهات الحكومية في القطاعات التعليمية والمجتمعية والإعلامية والثقافية، نحو ترسيخ القراءة لدى جميع فئات المجتمع بمختلف المراحل العمرية.

واعتبر أن هذه المبادرات جاءت متماشية بشكل مباشر مع القيم الاستراتيجية لـ«أبوظبي للإعلام»، ومنسجمة مع طبيعة مستهدفاتها القائمة على دعم المعرفة، ما يعبر عن طبيعة رسالتها الوطنية الهادفة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا