• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تبحث مع منافذ البيع توفير صناديق شكاوى للمستهلكين وآلية حلها

«الاقتصاد»: لا سحب لعبوات «تانج» من السوق المحلية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 15 يونيو 2015

بسام عبد السميع (أبوظبي)

بسام عبد السميع، سعيد هلال (أبوظبي، أم القيوين)

أكدت وزارة الاقتصاد عدم سحب منتجات بودرة عصير «تانج» من السوق المحلية، مشيرة إلى أن عمليات السحب، التي جرت منذ يومين في إحدى الدول الخليجية جاءت في إطار «السحب الاحترازي»، للتأكد من سلامة المنتج.

وكانت أثيرت ضجة كبيرة في وسائل التواصل الاجتماعي حول بسبب الاشتباه بأن العصير محقون بإبر مجهولة، نتيجة وجود فوهة في غلاف العبوة. وقالت وزارة الاقتصاد إنها تتابع عمليات السحب عالمياً، وتقوم بإجراءات مماثلة للحفاظ على صحة المستهلكين، وبعد التواصل مع الجهات المختصة تأكدت الوزارة من سلامة المنتج.

وقالت شركة موندليز إنترناشونال المنتج لـ«تانج» في بيان رسمي إلى منافذ البيع والجهات الرقابية «إن الفتحات الموجودة على غطاء عبوة المشروب «تانج» تأتي بهدف حفظ محتوى العبوة، خصوصاً في المناطق المرتفعة عن سطح البحر، والتي ينخفض فيها الضغط، وقد يحدث فيها دخول الهواء الخارجي لداخل العبوة.

وأشارت الشركة إلى أن الفتحات هي جزء من عملية الإنتاج، التي تتم في مصانعها، وتتمثل في وجود صمامات تسمح بخروج الهواء باتجاه واحد فقط من داخل العبوة إلى الخارج بغرض حفظ محتوى العبوة، مشيرة إلى أن هذه المواصفات هي مطابقة على جميع عبوات منتج «تانج» عالمياً، لافتة إلى أنها تطبق أعلى معايير الجودة العالمية لضمان أن تكون منتجاتها متماشية مع أعلى معايير الجودة والسلامة.

من جهته، قال جمعة جاسم المنصوري رئيس قسم حماية المستهلك بدائرة التنمية الاقتصادية بأم القيوين، إنه تم أخذ عينات من المنتج، للتأكد من الشكوى، ومن ثم تم التواصل مع المصنع، لمعرفة وجود الثقوب على العلبة، فتبين من خلال تقرير الشركة إن الثقوب تحفظ المنتج من التعرض للضغط.

وفي سياق آخر، أشارت وزارة الاقتصاد إلى أنها تدرس حالياً إلزام منافذ البيع والجمعيات التعاونية في الدولة، بوضع صناديق للشكاوى في أماكن ظاهرة، وذلك للتعرف على شكاوى المستهلكين، أثناء قيامهم بالتسوق ودراسة هذه الشكاوى وحلها والعمل على منع أية عمليات تضليل أو استغلال للمستهلكين.

وقال الدكتور هاشم النعيمي، مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد خلال جولة تفتيشية في اللولو هايبر ماركت فرع المشرف في أبوظبي: «إن الوزارة ستتواصل مع المنافذ بشكل مستمر للتعرف على هذه الشكاوى وحلها بالتنسيق مع هذه المنافذ»، لافتاً إلى أنه سيتم تطبيق المبادرة بعد دراستها من جميع جوانبها في جميع منافذ البيع الكبرى وفرعها المختلفة التي تصل إلى 560 منفذاً وفرعاً.

وأفاد النعيمي بأن الوزارة ستعقد اجتماعاً مع مسؤولي المنافذ والجمعيات خلال الفترة المقبلة، لوضع آليات اللازمة لوضع المبادرة موضع التنفيذ، لافتاً إلى أن المراكز التجارية زادت في عدد شاشات التوعية، وكذلك أجهزة كشف الأسعار.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا