• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

مخاطر أمنية وصحية تصاحب الطائرات من دون طيار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 15 يونيو 2015

كولونيا (د ب أ)

كان من المفترض أن تكون الطائرات من دون طيار قادرة على الذهاب إلى أي مكان أو هكذا كان يعتقد، ومن شأنها مساعدة الناس من خلال نقل الدواء إلى المناطق النائية أو مساعدة المزارعين في تصوير أراضيهم من الجو.

وبالنسبة لهواة الطائرات من دون طيار، فإن تلك التنبؤات بدأت تتحقق بصورة مثيرة. إلا أن دقة التوقعات لا تعتبر بمثابة عزاء ملموس للرافضين، خاصة لهؤلاء الموجودين في ألمانيا، والذين يعتقدون أنه قد ينتهي بها المطاف إلى التسبب في المزيد من المشاكل أكثر من تقديم حلول.

وترددت مؤخراً موجة من الأنباء تتناول أخباراً بشأن تحطم طائرات من دون طيار في سيارات وتوصيلها لرمال مشعة إلى مكتب رئيس الوزراء الياباني، بالإضافة إلى ظهورها بطريقة غامضة بالقرب من المفاعلات النووية الفرنسية.

ويذكر أن المغني انريكي ايجليسياس خضع مؤخراً لعملية جراحية في يده، بعد أن حاول الإمساك بطائرة من دون طيار كانت قد حلقت على خشبة المسرح خلال حفل غنائي له، حيث منى بإصابات جراء تعرض يديه لمروحياتها.

ويقول متحدث باسم «أداك»، أكبر نادي للسيارات في ألمانيا: «إنه نوع جديد من خطر المركبات»، في إشارة إلى حادث حطمت خلاله طائرة من دون طيار الزجاج الأمامي لسيارة. وتقوم الشرطة الألمانية بالتحقيق في الحادث، إلا أنه لا توجد أية أدلة تشير إلى صاحب الطائرة. وأضاف المتحدث أن هذا النوع من الأجهزة ليس لديه الحق في الوجود على الطرق السريعة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا