• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

برعاية سيف بن زايد وحضوره

«التخطيط الاستراتيجي» يستشرف مستقبل الرفاهية في المجتمع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تنظم جمعية الإمارات للتخطيط الاستراتيجي مؤتمرها السنوي الرابع تحت عنوان «استشراف المستقبل وتحقيق الرفاهية نحو 2050»، وذلك برعاية وحضور الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الرئيس الفخري للجمعية. ويتضمن المؤتمر الذي يقام في مقر المجلس الوطني الاتحادي في أبوظبي بتاريخ 28 نوفمبر 2016، أربعة محاور بمشاركة عدد من أصحاب المعالي الوزراء ومسؤولي وممثلي هيئات محلية واتحادية.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده اللواء الدكتور عبد القدوس عبد الرزاق العبيدلي، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للتخطيط الاستراتيجي، مساء أمس الأول في أبوظبي، بحضور عدد من أعضاء مجلس إدارة الجمعية، وممثلين عن مجلة «999» الشريك الإعلامي للجمعية، وعن الجهات الراعية للمؤتمر، وعدد من الإعلاميين.

وأوضح العبيدلي «حرصنا في جمعية الإمارات للتخطيط الاستراتيجي على اختيار استشراف المستقبل وتحقيق الرفاهية نحو 2050 عنواناً لمؤتمرنا الرابع لنواكب كجمعية وطنية توجيهات قيادة البلاد الحكيمة في استشراف المستقبل، واستعداداً لمرحلة ما بعد النفط في دولة الإمارات العربية المتحدة العام 2050، بحيث تحافظ دولتنا على المستوى المميز من الرفاهية الذي يعيشه مواطنو الدولة والمقيمون والزوار العرب والأجانب فيها».

وأضاف «كما حرصنا خلال اختيار محاور مؤتمرنا الرابع، على أن نختار أبرز المجالات الاقتصادية والاجتماعية التي تتكامل معاً في سبيل تحقيق الرفاهية لدولتنا ومجتمعنا، إذ سيتناول المحور الأول من المؤتمر التنافسية العالمية، وستتحدث خلاله معالي ريم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، وسيتناول المحور الثاني الصحة، وسيتحدث فيه الدكتور أمين حسين الأميري وكيل وزارة الصحة المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص، وسيتناول المحور الثالث الطاقة المتجددة، وسيتحدث فيه المهندس محمد إبراهيم الحمادي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية. أما المحور الرابع فيتناول الاقتصاد، ويتحدث فيه محمد العبار رئيس مجلس إدارة شركة إعمار العقارية».

وأشار العبيدلي إلى أن المؤتمر سيلقي الضوء على المستوى العالمي للخدمات الصحية التي تقدمها الدولة لمواطنيها والمقيمين فيها وزوارها، وعلى ما حققته الدولة من ريادة في مجالات التنافسية العالمية، وعلى خطط تنويع الاقتصاد الوطني.

من جهته، أوضح العقيد الشيخ محمد عبدالله راشد المعلا، عضو مجلس إدارة جمعية الإمارات للتخطيط الاستراتيجي، أن الجمعية ستوقع خلال مؤتمرها الرابع عدداً من مذكرات التفاهم مع شركائها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض