• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بمناسبة «يوث كونيكت» إكسبو 2020 دبي

شما المزروعي: شباب بلادنا يتصدرون أولويات الحكومة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 نوفمبر 2016

دبي (الاتحاد)

تلقي معالي شما المزروعي وزيرة الدولة لشؤون الشباب كلمة أمام ألف شاب وشابة من مختلف بلدان دول مجلس التعاون الخليجي، تتناول فيها الفرص غير المحدودة المتاحة لهم، والدور المهم الذي يتعين عليهم ممارسته في تشكيل ملامح مستقبل المنطقة.

وأعلن «إكسبو 2020 دبي» أن معاليها ستنضم إلى معالي ريم إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، مدير عام مكتب «إكسبو 2020 دبي»، لتكونا على رأس نخبة من أبرز المتحدثين الملهمين في «يوث كونيكت»، الملتقى الشبابي البارز الذي ينظمه «إكسبو 2020 دبي» للتواصل مع الشباب. وقالت معالي شما المزروعي: «إن شباب بلادنا على رأس أولويات حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة. ونسعى، عبر الأجندة الوطنية للشباب التي أعلنت في الآونة الأخيرة، وكذلك عبر المبادرات التي تستهدف الشباب، إلى تزويدهم الفرص التي تسهم في صقل مهاراتهم وتمكينهم من أجل إطلاق العنان لقدراتهم كاملة. شبابنا قادة الغد، ويوث كونيكت منصة قيمة لاستقطابهم والتفاعل معهم والاستماع إلى ما لديهم من أفكار جديدة وحلول إبداعية من شأنها أن تعود بالنفع على المنطقة التي يعيشون بها».

وقالت معالي ريم إبراهيم الهاشمي: «نحن على ثقة بأننا نستطيع أن نقدم لضيوفنا الشباب من جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي، تجربة حافلة بالنفع والمتعة في يوث كونيكت، ولطالما أكدنا التزامنا بوضع الشباب في قلب خططنا وتطلعاتنا لـ(إكسبو 2020 دبي)، و(يوث كونيكت) منصة قادرة على تحقيق هذا الأمل. فهو منصة توفر فرصا ثمينة تمكنهم من استكشاف العديد من الوسائل التي تربطهم بالحدث العملاق المرتقب، متطوعين كانوا، أو زواراً أو مشاركين. نود أن يشاركنا شبابنا في الترحيب بـ 25 مليون زائر من مختلف أنحاء العالم خلال (إكسبو 2020)».

يفتح «يوث كونيكت» أبوابه للشباب من 16 حتى 25 عاماً، من دول مجلس التعاون الخليجي، ويتضمن هذا الملتقى الشبابي عدداً من الحوارات الملهمة مع عدد من رواد الفكر المحليين والعالميين، من بينهم الدكتور عبدالله الكرم، رئيس مجلس المديرين ومدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية، وعمران شرف، مدير مشروع بعثة الإمارات إلى المريخ في مركز محمد بن راشد للفضاء، وجهاد قواص ذو التسعة عشر ربيعاً، المؤسس والرئيس التنفيذي لمؤسسة سيلي، إلى جانب مجموعة متنوعة من ورش العمل التفاعلية مع مؤسسات مرموقة مثل جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، وبيت دوت كوم، وجلسات حوارية غير رسمية أخرى في جو ودي مع شخصيات مثل المخرج السينمائي علي مصطفى وفيصل شريف، الشخصية المؤثرة على مواقع التواصل الاجتماعي، اللذين سيشاركان الحضور قصصاً شخصية ويقدمان النصائح التي تفيدهم في النجاح في مسيرتهم. وستتاح للحضور كذلك فرصة معرفة المزيد عن «إكسبو 2020 دبي» وموضوعه الرئيس: تواصل العقول وصنع المستقبل، وموضوعاته الفرعية: الفرص، والتنقل والاستدامة.

مختبر الشباب ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض