• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

خصص جزءاً من ريعه لمصلحة الهيئة

مستشفى الواحة يؤكد أهمية التعاون مع «الهلال»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 نوفمبر 2016

عمر الحلاوي (العين)

أكد تري هولسي مدير مستشفى الواحة في مدينة العين، أهمية التعاون البناء مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتية، موضحاً أن المستشفى يعتبر مؤسسة صحية خيرية منذ فترة طويلة تساعد المرضى بأشكال مختلفة، إضافة إلى أن التعاون مع الهيئة لم يكن وليد اليوم، وإنما بدأ منذ فترة طويلة، فالهلال الأحمر تقبل جميع التقارير الصادرة من مستشفى الواحة والتي تعتبر من أقدم المستشفيات تعاوناً مع الهيئة، وباعتباره المستشفى الخاص الوحيد على مستوى إمارة أبوظبي الذي يقدم مساعدات إلى الهيئة بشكل متواصل. وكان مستشفى الواحة قد أعلن تخصيص جزء من ريعه لمصلحة هيئة الهلال الأحمر، استكمالاً لدوره الإنساني والخيري، موضحاً أن هذه الخطوة تأتي انسجاماً مع الدور التاريخي الذي لعبه في المنطقة من خلال تقديمه الخدمات العلاجية إلى سكانها، والتي كان لها أثر إيجابي في الحياة الاجتماعية والصحية، وساهم في تعزيز التنمية ومواكبة تطور الدولة ونهضتها.

وأشار إلى أن هذا الريع سيذهب إلى الأعمال التي من شأنها أن تقدم خدمات طبية وصحية، والتي تحتاجها المجتمعات الفقيرة من خلال هيئة الهلال الأحمر. وأكد مدير مستشفى الواحة أن أوجه التعاون بين الطرفين تصب في مصلحة المرضى، وكيفية الاستفادة من مظلات التأمين لمساعدتهم بمختلف الوسائل، لافتاً إلى أن المبنى الجديد لمستشفى الواحدة تم إنشاؤه بمكرمة كريمة من حكومة أبوظبي، وشيد بأرقى المعدات الطبية لتوفير أفضل أنواع الرعاية الصحية، بما يتوافق مع المعايير الدولية، ويتماشى مع تقاليد المجتمع الإماراتي ومدينة العين. وأشار إلى أن قسم الطوارئ للنساء منفصل بشكل كامل عن طوارئ الرجال، كما أن المستشفى تدعم الفئات التأمينية الضعيفة عند حضورهم إلى قسم الطوارئ بتوفير الأدوية اللازمة والعلاجات المطلوبة، موضحاً أن ذلك يميز مستشفى الواحة عن غيره من المستشفيات الأخرى، ويجعله رائداً في المجال الخيري.

وأشار إلى أن المستشفى منذ أن أسس عام 1960 يخدم جميع الفئات من السكان، حيث إنه كان الملجأ الطبي الوحيد منذ أزمان طويلة في مدينة العين، حتى أصبح يعني الكثير للمواطنين في المدينة، ويعتبرونه أحد معالم المدينة التاريخية وإرثها، ويثقون في العلاجات الطبية التي يتلقونها، ويظهر ذلك في الأعداد الكبيرة من المواطنين وغير المواطنين الذين يستقبلهم المستشفى.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض