• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بدء استلام الطلبات من مؤسسات الخدمات غير المالية

«أبوظبي العالمي» يباشر أولى مراحل منح التراخيص في المارية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 15 يونيو 2015

يوسف البستنجي (أبوظبي)

أعلن «سوق أبوظبي العالمي»، أنه سيبدأ اعتباراً من اليوم استلام طلبات الترخيص من مؤسسات الخدمات غير المالية القائمة حالياً في جزيرة المارية والمصنفة قانونياً كشركات ذات مسؤولية محدودة أو مكاتب فرعية، وذلك كمرحلة أولى ضمن سلسلة من الإجراءات والتحضيرات المكثفة لإطلاق السوق رسمياً خلال النصف الثاني من العام الجاري.

وقال ظاهر بن ظاهر المهيري، الرئيس التنفيذي لسلطة التسجيل في السوق لـ «الاتحاد»، إن المرحلة الأولى من إجراءات الترخيص تستهدف نحو 150 شركة من الشركات العاملة حاليا في جزيرة المارية، آي ما يعادل 81% من إجمالي 184 شركة في الجزيرة.

وأوضح أن تلك الشركات مؤهلة للتقدم بطلبات الترخيص وفقاً لشروط الترخيص التجاري الخاصة بالسوق، باعتباره منطقة حرة، أما الشركات التي لا تزاول نشاطها حاليا ضمن جزيرة المارية وترغب بالحصول على التراخيص اللازمة للعمل ضمن سوق أبوظبي العالمي، فسيتم تحديد استلام طلباتها ضمن المرحلة الثانية للتراخيص التجارية التي سيعلن عنها لاحقاً.

وأوضح في بيان صحفي أن المرحلة الأولى تأتي ضمن سلسلة من مراحل الترخيص التي سيتم تحديد مواعيدها والإعلان عنها خلال الأشهر القادمة، وينصب تركيزنا في هذه المرحلة التحضيرية على الشركات القائمة حالياً في جزيرة المارية، حيث حرصنا خلال الأسابيع الماضية على التواصل معها لإطلاعها على الخطوات التي نقوم بها والخدمات التي نوفرها.

يذكر أن أمام جميع الشركات القائمة في جزيرة المارية والمؤهلة لتقديم الطلبات خلال هذه المرحلة، مهلة مدتها 12 شهراً كي تقرر ما إذا كانت تود الحصول على ترخيص لممارسة أعمالها ضمن سوق أبوظبي العالمي.

وأما بالنسبة للأنواع الأخرى من الشركات ومن ضمنها مؤسسات الخدمات المالية وتلك التي لا تزاول أنشطتها حالياً في جزيرة المارية، فسوف يتم تحديد موعد بدء استلام طلباتها للحصول على تراخيص العمل في سوق أبوظبي العالمي خلال وقت لاحق من العام الجاري.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا