• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

أرقام مثيرة من سجلات اللجنة المنظمة والاتحاد الدولي بعد انتهاء الدور الأول

350 مليون دولار تكلفة حجوزات الفنادق لموظفي «الفيفا» في البطولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 يونيو 2014

أصدرت اللجنة المنظمة لمونديال البرازيل بالتنسيق مع «الفيفا» كتيبا يحتوي أرقام وإحصائيات تتعلق بكل شيء، ذات صلة بالدور الأول من البطولة، من حيث إدارة العمليات والمباريات والمتطوعين وشبكات البث وغيرها من الأمور الأخرى.

وشمل الكتيب على معلومات دقيقة وقيمة في كل تفصيل من التفاصيل الخاصة بالتنظيم، وبصورة ربما تكون غير مسبوقة، خصوصاً خلال مباريات الدور الأول للبطولة، والتي تقسمها إلى أجزاء، يتعلق الأول منها بالحديث عن البث، أما من أبرز ما ذكره «الفيفا» في ملخصه الرقمي عن البطولة، أنه استثمر أكثر من 850 مليون دولار في تنظيم كأس العالم بالبرازيل، بينما أنفق بالمشاركة مع اللجنة المحلية المنظمة 350 مليون دولار على حجوزات الفنادق لموظفيه العاملين بأروقة البطولة، وحتى نهاية البطولة، سوف يقضي موظفو «الفيفا» 600 ألف ليلة فندقية، أما أعضاء اللجنة المحلية المنظمة، فقد قطعوا في العامين ونصف العام الماضيين فقط 12 ألف رحلة طيران داخلية، بواقع 36 ألف ساعة طيران بين المدن الـ 12 المستضيفة.

فيما جاءت بقية الأرقام والإحصائيات كالتالي: 12 مدينة مستضيفة و12 ملعباً للمباريات و24 ملعباً للتدريب، وبمشاركة 32 منتخباً، وتغطية تلفزيونية بلغت 73 ألف ساعة بث، وهو ما يعادل بث 8 سنوات في التلفزيونات العادية، شاهد البطولة 46% من سكان كوكب الأرض، كما تتم إقامة أكثر من 1000 عرض موسيقي حي في المناطق المخصصة للجماهير والمسماة بـ «فان زون».

وعن بقية الإحصائيات، فقد قدمت اللجنة المنظمة 20 ألف خدمة كرسي متحرك للمعاقين في جميع ملاعب البطولة، وقد شارك 3840 طفلا وطفلة في برامج «الفيفا» للقيام بدور مرافقي المنتخبات لأرض الملعب أو ملتقطي الكرات حول الملعب أو حاملي أعلام المنتخبات أو علم «الفيفا»، «اللعب النظيف»، بالإضافة إلى 192 طفلا برازيليا تم إشراكهم في مشروع «أمل كرة القدم»، أما عن الوجبات فقالت الإحصائيات إنه تم توزيع 150 ألف وجبة غداء، و50 ألف وجبات خفيفة على المتطوعين بمختلف المدن المستضيفة للبطولة، كما تم بيع 250 ألف وجبة في المباريات خلال الدور الأول، وزرع 20 ألف سياج حديد لتنظيم اصطفاف الجماهير سواء للدخول إلى الملعب أو للوقوف أمام المطاعم بالملاعب المختلفة، أما عن النظافة فقد تم تعين 840 فردا مسؤولين عن التنظيم وإعادة التصنيع للمخلفات بخلاف 1000 مساعد نظافة».

وفيما يتعلق بالنقل فقد تم استخدام 1875 سيارة وحافلة، خلال أيام البطولة وحتى الآن، لنقل الإعلاميين وأطقم التحكيم والمنتخبات المشاركة ومسؤولي «الفيفا» في المدن الـ 12 المستضيفة.

كما تم تزين 200 ألف متر مربع في شوارع البرازيل بأعلام وشعارات البطولة وحول الملاعب المستضيفة أيضاً، بخلاف زرع 2952 شاشة إعلانية إلكترونية بمختلف الأماكن والمواقع في الملاعب وحولها، كما تم توزيع 5500 راديو لاسلكي بين المتطوعين بالمدن المستضيفة للتواصل فيما بينهم خلال إقامة المباريات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا